مرحّبا بخطوات التطبيع.. وزير الخارجية الفرنسي يدعو لإحياء عملية السلام بالشرق الأوسط

EU Foreign Affairs Council meeting in Brussels
لودريان: نوافق على كل ما يسهم في التهدئة في هذه المنطقة من العالم (الأناضول)

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، في مقابلة مع صحيفة "لو فيغارو" (Le Figaro) تنشر غدا الاثنين، إن التطبيع الأخير للعلاقات بين إسرائيل وعدد من الدول العربية يمثل "خبرا جيدا"، داعيا إلى "إطلاق مبادرات" لإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط.

وبرعاية إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب أقامت 4 دول عربية هي الإمارات، والبحرين، والسودان، ثم المغرب الخميس الماضي علاقات دبلوماسية مع إسرائيل في الأشهر الأخيرة.

وقال الوزير لودريان في مقابلته التي ستنشر غدا الاثنين "نوافق على كل ما يسهم في التهدئة في هذه المنطقة من العالم، ولا سيما تطبيع العلاقات بين إسرائيل وهذه الدول".

وأضاف "ينبغي الاستفادة من هذه التهدئة لبدء مرحلة جديدة. قد يكون هذا هو الوقت المناسب لإطلاق مبادرات"، مذكرا بتمسك فرنسا بـ"استئناف المفاوضات في النزاع في منطقة الشرق الأوسط وضرورة (التوصل) إلى حل الدولتين".

ولفت إلى أنه سيلتقي "قريبا" نظراءه الألماني والأردني والمصري "للنظر في استئناف المباحثات".

 

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

Palestinians protest against Israel's plan to annex parts of the occupied West Bank

تسعى القيادة الفلسطينية إلى عقد حوار مع الدول العربية من أجل دعم مبادرة الرئيس محمود عباس، الداعية إلى عقد مؤتمر دولي لعملية السلام، وسط توقعات بأن تكون العلاقة مع الإدارة الأميركية الجديدة “جيدة”.

Published On 7/12/2020
Palestinian President Mahmoud Abbas in Egypt

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين الرئيس الفلسطيني محمود عباس بقصر الاتحادية بالقاهرة، فيما أفادت تسريبات بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بصدد القيام بزيارة علنية لمصر.

Published On 30/11/2020
ملك الأردن غاضب من عدم المكاشفة الأميركية لخطة السلام

أكد ملك الأردن عبد الله الثاني على مركزية القضية الفلسطينية، وأهمية الاستمرار بالسعي نحو تحقيق السلام العادل والشامل الذي تقبله الشعوب والمرتكز على القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

Published On 28/11/2020
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة