حذر أوروبا من دفع الثمن.. أردوغان يدعو لوقف "التصرفات القبيحة" تحت عباءة حرية الصحافة

أردوغان قال إن النظام الذي لا يعاقب المجرم والمسيء لا يمكن أن نصفه بنظام حر (الأناضول)
أردوغان قال إن النظام الذي لا يعاقب المجرم والمسيء لا يمكن أن نصفه بنظام حر (الأناضول)

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء المجتمع الدولي إلى وضع حد للإساءات التي تُمارس تحت عباءة "حرية الصحافة".

وفي كلمة للمشاركين في منتدى "تي آر تي وورلد" (TRT World)، قال أردوغان إذا لم يوضع حد للتصرفات القبيحة التي تمارس تحت عباءة حرية الصحافة فإن أوروبا والإنسانية جمعاء ستدفع ثمن ذلك.

وأضاف أن النظام الذي لا يعاقب المجرم والمسيء لا يمكن أن نصفه بنظام حر. ووصف أردوغان تبني بعض وسائل الإعلام نهج معاداة الإسلام وكراهية الأجانب بأنه "أمر مخجل".

وحول ضوابط الإعلام في وسائل التواصل الاجتماعي، قال "عندما تغدو الرقمنة خارج نطاق الرقابة والقانون فإنها ستؤدي بنا إلى الفاشية".

كما استنكر الرئيس التركي تغاضي الإعلام الدولي عن الإجراءات الفرنسية في التضييق على وسائل الإعلام.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

تواصلت ردود الفعل السياسية والشعبية المنددة بالرسوم المسيئة للنبي الكريم صلى الله وعليه وسلم، وصدرت تعليقات جديدة من قادة إندونيسيا وتركيا وكندا ورئيس أساقفة مدينة نيس، وسط استمرار الوقفات الاحتجاجية.

رصد زين العابدين توفيق في الملف الثاني من “الحصاد” سجل الانتهاكات بالعالم العربي في اليوم العالمي لحرية الصحافة، في ظل ملاحقةٍ وقمعٍ واعتقالٍ وقتلٍ بالسجون وتشديدٍ للقبضة الأمنية على المؤسسات الصحفية. تاريخ البث: 2020/5/3

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة