في اتصال هاتفي مع أمير قطر.. روحاني: التحولات الدولية تشكل فرصة للحوار بين دول المنطقة

الاتصال تناول نتائج اجتماع اللجنة القطرية الإيرانية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي (وكالات)
الاتصال تناول نتائج اجتماع اللجنة القطرية الإيرانية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي (وكالات)

بحث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس الإيراني حسن روحاني في اتصال هاتفي مساء اليوم العلاقات بين البلدين والتحولات الدولية الجديدة.

وقال روحاني إن التحولات الدولية الجديدة تشكّل فرصة حقيقية للحوار والتفاهم بين دول المنطقة.

وأضاف "نأمل أن تدفع التحولات الدولية دول المنطقة لتغليب الحوار على سياسة العداء".

كما تم خلال المكالمة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، لا سيما نتائج اجتماع اللجنة القطرية الإيرانية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي التي عقدت دورتها السابعة في مدينة أصفهان الإيرانية يوم أمس.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء القطرية (قنا)

حول هذه القصة

قال المسؤول في وزارة الخارجية القطرية مطلق بن ماجد القحطاني إن مواقف مجلس التعاون الخليجي عادة ما تصدر عن اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء، وليس عبر بيانات الأمين العام التي تمثل رأي الأمانة العامة.

قال أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إنه اتفق مع الرئيس الإيراني حسن روحاني على حل أزمات المنطقة بالحوار وتخفيف التصعيد. من جهته، قال روحاني إنه تم الاتفاق على ضمان سلامة الممرات المائية الدولية. تقرير: نور الدين الدغير تاريخ البث: 2020/1/12

ساهمت الجهود الدبلوماسية التي بذلتها قطر في التهدئة بالمنطقة وعدم الذهاب لمزيد من التصعيد، بعد تفجر الأزمة بين طهران وواشنطن على خلفية اغتيال الأخيرة لقائد فيلق القدس قاسم سليماني. تقرير مصطفى ازريد تاريخ البث 2020-1-18

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة