اليمن.. قتلى من المجلس الانتقالي بأبين ومظاهرات في تعز تطالب بعودة الحكومة

أبين اليمنية.. القوات الشرعية تواصل التقدم على حساب المجلس الانتقالي
القوات الشرعية تواصل التقدم على حساب المجلس الانتقالي في أبين (الجزيرة)

أفادت مصادر محلية للجزيرة بمقتل 8 بينهم قائد كتيبة الدعم والإسناد في المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، وجرح آخرين في اشتباكات مع القوات الحكومية في محافظة أبين جنوبي اليمن.

وقالت مصادر محلية في المحافظة إن قوات الحكومة حققت تقدما محدودا في منطقة الطرية شمال شرق مدينة زنجبار المركز الإداري للمحافظة، بالسيطرة على عدد من المواقع لمسلحي المجلس الانتقالي.

وأوضحت المصادر أن الطرفين استخدما أسلحة ثقيلة في الاشتباكات التي اندلعت فجر اليوم.

وكان اتفاق لوقف إطلاق النار برعاية سعودية قد أبرم قبل شهرين، إلا أن المعارك ظلت محتدمة وتبادل الطرفان الاتهامات بخرقه.

وعلى صعيد آخر، شهدت مدينة تعز اليمنية مظاهرة عقب صلاة الجمعة، تطالب الحكومة اليمنية والتحالف السعودي الإماراتي باستكمال استعادة السيطرة على باقي مناطق محافظة تعز الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

وردد المشاركون هتافات تنتقد دور التحالف السعودي الإماراتي في اليمن، كما طالبوا بعودة الحكومة اليمنية وإدارة البلاد من الداخل.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قوات المجلس الانتقالي تقتحم معسكرا بمحافظة أبين

خرجت مظاهرات في سقطرى وتعز للمطالبة بإنهاء الوجود الإماراتي في اليمن، وللتنديد بالتطبيع الإماراتي مع إسرائيل، بينما اعتبر أحمد بن دغر مستشار الرئيس اليمني أن التحشيد للحرب في أبين ليس حلا.

Published On 28/8/2020

ناقشت حلقة (2020/9/4) من برنامج “ما وراء الخبر” تجدد الاشتباكات في أبين اليمنية بين قوات الحكومة الشرعية وقوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا والتي استخدمت الطيران المسير في المعركة.

المجلس الانتقالي المدعوم اماراتياً يسيطر على مبنى ادارة الأمن في مدينة حديبو بسقطرى

قالت مصادر محلية للجزيرة إن مسلحي المجلس الانتقالي اليمني المدعوم إماراتيا اعتقلوا مدير ميناء جزيرة سقطرى “رياض سعيد سليمان” لأسباب غير معروفة، وفي الوقت ذاته ساد الهدوء في جبهات أبين بعد معارك عنيفة.

Published On 1/11/2020
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة