الجيش الإسرائيلي: أسقطنا طائرة مسيرة لحزب الله عبرت من لبنان

A Hezbollah flag and a poster depicting Lebanon's Hezbollah leader Sayyed Hassan Nasrallah are pictured along a street, near Sidon
توترات متكررة على طول الحدود بين الجيش الإسرائيلي وعناصر حزب الله (رويترز)

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء أنه أسقط طائرة مسيرة لحزب الله اخترقت الأجواء الإسرائيلية، وأن القيادة الشمالية في حالة تأهب كبيرة.

وقال الجيش في بيان إنه لم يكن هناك خطر على التجمعات السكنية المجاورة أو على قوات الجيش الإسرائيلي، مضيفا أن قيادة المنطقة الشمالية تحافظ على جاهزية عالية، ولن تتسامح مع أي انتهاك للسيادة الإسرائيلية.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إسقاط الطائرة، وأوضح في تغريدات عبر حسابه على تويتر أن القوات الإسرائيلية تابعت الطائرة طوال الوقت حتى إسقاطها، دون أن تشكل أي خطر على البلدات الإسرائيلية المجاورة.

وأكد أن القيادة الشمالية للجيش ستبقى في حالة جاهزية كبيرة، ولن تسمح بخرق سيادة إسرائيل.

يذكر أن إسرائيل ولبنان في حالة حرب رسميا، وهناك توترات متكررة على طول الحدود بين الجيش الإسرائيلي وعناصر حزب الله.

وزادت إسرائيل خلال الصيف قواتها على الحدود، وكانت تتوقع هجوما انتقاميا من حزب الله بعد أن قتل الجيش أحد أعضائه في سوريا، بحسب تقارير.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلن الجيش الإسرائيلي سقوط طائرة مسيرة تابعة له في الأراضي اللبنانية بسبب خلل فني، بينما استبعد هو وحزب الله اندلاع حرب بين الجانبين بعد نحو أسبوع من مقتل أحد قيادات الحزب في سوريا بغارة إسرائيلية.

Published On 27/7/2020
الشركة الإسرائيلية التي استعانت الإمارات ببرمجياتها للتجسس

حفّز اتفاق التطبيع مع الإمارات وسائل إعلام إسرائيلية لتناول صفقات الأسلحة والطائرات المسيرة ومنظومات التجسس الإسرائيلية التي بيعت لبعض الدول الخليجية ولطالما ظلت طي الكتمان من الجانب الإسرائيلي.

Published On 23/8/2020
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة