مصر.. مقتل مدنيين في سيناء بانفجار عبوات زرعت في منازلهم أثناء نزوحهم

عناصر من الأمن المصري في مدينة بئر العبد (رويترز-أرشيف)

أفاد مسؤولون مصريون اليوم الأحد بمقتل وإصابة مدنيين بينهم نساء وأطفال في محافظة شمال سيناء خلال الأسبوعين الماضيين، جراء عبوات ناسفة زرعها مسلحون في منازلهم أثناء نزوحهم.

وقالت المصادر لوكالة "أسوشيتد برس" (Associated Press)، إن عناصر تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية فخخوا منازل عدة في قرى تابعة لمدينة بئر العبد حيث انفجرت بعض العبوات الناسفة في منازل عاد إليها أصحابها، مما أسفر عن مقتل 14 شخصا على الأقل بينهم 6 من عائلة واحدة في وقت متأخر أمس السبت، وبين الضحايا نساء وأطفال.

وأضافت المصادر أن 10 آخرين على الأقل أصيبوا منذ 12 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، ونقلوا إلى مستشفى المدينة لتلقي العلاج.

وكانت السلطات اتهمت تنظيم الدولة بمهاجمة قرى في تلك المنطقة في يوليو/تموز الماضي، مما أجبر الناس على الفرار من منازلهم، ثم أعلن الجيش تأمين القرى في أغسطس/آب، والسماح للسكان بالعودة إلى منازلهم بعد بضعة أسابيع.

وفي الأسبوع الأول من الشهر الحالي أفادت مصادر للجزيرة بمقتل ضابط مصري وإصابة اثنين آخرين من الجيش جراء تفجير وقع قرب نقطة عسكرية غربي الشيخ زويد في شمال سيناء، وذلك بعد أسابيع من تفجير مماثل قتل وأصيب فيه 7 عسكريين بينهم 3 ضباط.

يذكر أنه منذ فبراير/شباط 2018 يشن الجيش بالتعاون مع قوات الشرطة حملة أمنية موسعة ضد المسلحين في شمال سيناء تحت مسمى "العملية الشاملة".

المصدر : الجزيرة + أسوشيتد برس

حول هذه القصة

بعد عقود على السلام مع اسرئيل الجيش المصري يستعين بالجيش الاسرائيلي لحماية سيناء- تصوير زميل مصور صحفي مسموح باستخدام الصورة

حذفت وزارة الداخلية المصرية أمس الأحد بيانا نشرته على فيسبوك بشأن قتل مسلحين في بئر العبد بسيناء، وذلك بعد اتهامات حقوقية للوزارة بنشر صور قديمة لأفراد قتلوا خلال اشتباكات سابقة.

Published On 4/5/2020
رغم إعلانات النصر المتكررة.. استهداف الجنود في سيناء متواصل

في الوقت الذي أصدرت فيه وزارة الخارجية المصرية تقريرا حول جهود القاهرة في مكافحة الإرهاب، تساءل رواد مواقع التواصل حول استمرار الاشتباكات المسلحة في سيناء والتي كان آخرها الهجوم على كمين قرية رابعة.

Published On 22/7/2020
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة