ابنة ترامب وزوجها يهددان بمقاضاة منظمة بسبب إعلانات عن كورونا

Images of Ivanka Trump and Jared Kushner are seen alongside messages about coronavirus disease in New York
المنظمة التي وضعت الإعلاتات في ساحة تايمز سكوير أكدت أنها ستبقي عليها (رويترز)

هددت إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وزوجها جاريد كوشنر بمقاضاة منظمة يديرها جمهوريون معارضون لترامب إثر نشرها إعلانات في ساحة "تايمز سكوير" بمدينة نيويورك عن وفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة.

وتتضمن الإعلانات صورا لكل من إيفانكا وجاريد، ويظهر جاريد قائلا في أحد الإعلانات "سيعاني سكان نيويورك وهذه مشكلتهم"، في إشارة إلى أن مستشار الرئيس وصهره لا يبالي بتفشي الوباء في المدينة.

ووجه محامي الادعاء إلى المنظمة التي تدعى "لينكن بروجيكت" (Lincoln Project) رسالة وصف فيها الإعلانات بالكاذبة والخبيثة وتمثل تشهيرا بموكليْه إيفانكا وجاريد، وهدد بمقاضاة المنظمة إذا لم تزل الإعلانات.

وردت لينكن بروجيكت بالتأكيد أن الإعلانات ستبقى في مكانها، وأن المعلومات التي تحملها صحيحة ولا تشكل مخالفة للقانون.

وتحدى أحد محامي المنظمة الزوجين أن يتقدما بدعوى قضائية ضدها، مؤكدا أن المنظمة لا يخيفها التهديد بمقاضاتها.

وإيفانكا وجاريد مستشاران للرئيس الأميركي الذي يتهمه خصومه الديمقراطيون بالفشل في التصدي لتفشي وباء كورونا الذي أصاب حتى الآن 8.8 ملايين أميركي توفي منهم 230 ألفا، وفق أحدث البيانات التي ينشرها موقع ورلد ميتر.

وخلال المناظرتين الرئاسيتين، هاجم المرشح الديمقراطي جو بايدن منافسه الجمهوري دونالد ترامب بسبب أداء إدراته في مواجهة الانتشار الواسع للوباء، كما اعتبر الرئيس السابق باراك أوباما -الذي شارك لأول مرة بشكل مباشر في حملة بايدن- أن ترامب فشل تماما في التعامل مع الأزمة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

U.S. Vice President Pence reacts to supporters outside the New Hampshire State House as he walks near his Chief of Staff Marc Short in Concord

أعلن مكتب نائب الرئيس الأميركي إصابة كبير موظفيه بفيروس كورونا، وقدم المرشحان للانتخابات الرئاسية رسائل متناقضة بشأن الوضع الوبائي في البلاد، وقال باراك أوباما إن ترامب أخفق تماما بالتصدي للجائحة.

Published On 25/10/2020
Joe Biden Campaigns In Warren, Michigan DETROIT, MICHIGAN - SEPTEMBER 09: Wearing a face mask to reduce the risk posed by the coronavirus, Democratic presidential nominee Joe Biden talks with members of the United Steelworkers union in a supporter's back yard September 09, 2020 in Detroit, Michigan. Biden is campaigning in Michigan, which President Donald Trump won in 2016 by less than 11,000 votes, the narrowest margin of victory in state's presidential election history. Chip Somodevilla/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==

تعهد المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية جو بايدن بتوفير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد مجانا “للجميع” في حال فوزه بالانتخابات، وكان بايدن حذر من “شتاء أسود” بسبب استمرار تفشي المرض.

Published On 24/10/2020

قال المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن إن جائحة كورونا تواصل حصد أرواح آلاف الأميركيين دون أن يقدم الرئيس دونالد ترامب خطة واضحة لإيقاف ذلك، ودعا بايدن الناخبين إلى التصويت له.

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة