اخترق أوساط المعارضين والصحفيين العرب.. تركيا تعتقل شخصا بتهمة التجسس لصالح الإمارات

السلطات التركية اعتقلت العام الماضي رجلين بتهمة التجسس لصالح الإمارات (الأوروبية-أرشيف)
السلطات التركية اعتقلت العام الماضي رجلين بتهمة التجسس لصالح الإمارات (الأوروبية-أرشيف)

اعتقل مسؤولون في المخابرات التركية شخصا يشتبه في أنه يتجسس على عرب في تركيا لصالح دولة الإمارات، وفقا لما أفادت به وكالة رويترز اليوم الجمعة.

ونقلت الوكالة عن مسؤول أمني بارز طلب عدم نشر اسمه أن المشتبه به اعترف للسلطات.

وقال المسؤول إن المشتبه به -الذي لم يفصح عن هويته- جاء إلى تركيا بجواز سفر غير إماراتي لكن السلطات التركية حصلت منه على "مجموعة من الوثائق المخفية" التي تظهر صلاته بالإمارات. وأضاف أنه "اخترق شبكات لمعارضين عرب وصحفيين لسنوات".

وأشارت الوكالة إلى أنه لم يصدر بعد تعليق من السلطات الإماراتية.

وكانت السلطات التركية اعتقلت العام الماضي رجلين بتهمة التجسس على عرب، من بينهم شخصيات سياسية في المنفى وطلاب، لصالح الإمارات.

وقال مسؤول آنذاك إن أحد الرجلين له صلة بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول في أكتوبر/تشرين الأول 2018. ووفقا للنيابة التركية فقد انتحر أحد المعتقلين في سجنه.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قالت مصادر قضائية تركية إن القضاء التركي يحقق مع شخصين يحملان الجنسية الفلسطينية ويتبعان القيادي الفتحاوي محمد الدحلان المقيم بالإمارات. وأكدت المصادر أن الشخصين يتجسسان لصالح أبو ظبي. تقرير: فاطمة التريكي تاريخ البث: 2019/4/20

أفادت مصادر قضائية تركية للجزيرة بأن أنقرة تقدمت بطلب لمنظمة الشرطة الجنائية الدولية (إنتربول) لإدراج اسم محمد دحلان مستشار ولي عهد أبو ظبي، في القائمة الحمراء، بتهمة إرسال جواسيس إلى تركيا.

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة