بعد انسحاب باريس ونيويورك ولوس أنجلوس.. عمدة لندن يتراجع عن إيفاد مراقب رسمي لتمثيل المدينة بقمة العمداء في الرياض

Officer Shot Dead At Police Station In Croydon LONDON, ENGLAND - SEPTEMBER 25: Mayor of London Sadiq Khan makes a statement to media at New Scotland Yard on September 25, 2020 in London, England. A murder investigation has been launched following the death of a police officer at the Croydon Custody Centre in south London. He was shot by a 23-year-old man who was also treated for a gunshot wound. The officer died later in hospital. The death will be investigated by the Independent Office for Police Conduct. (Photo by Victoria Jones - WPA Pool/Getty Images)
تراجع صادق خان لحرصه على ألا تُفهم مشاركة المراقب في قمة الرياض كدعم للحكومة السعودية (غيتي)

أورد موقع ميدل إيست آي (middle east eye) أن عمدة لندن صادق خان تراجع عن قراره إيفاد مراقب رسمي، لتمثيل مدينة لندن في قمة عمداء المدن التي تستضيفها الرياض ضمن رئاستها لمجموعة العشرين لهذا العام بين 30 سبتمبر/أيلول و2 أكتوبر/تشرين الأول.

وأوضح الموقع أن قرار خان بشأن سحب المراقب يعود إلى حرصه على ألا تُفهم مشاركة المراقب كدعم للحكومة السعودية.

وينضم بذلك عمدة لندن إلى عمداء كل من لوس أنجلوس ونيويورك وباريس الذين أعلنوا انسحابهم في وقت سابق، معربين عن قلقهم من سجل الرياض في حقوق الإنسان.

وتأتي عمليات الانسحاب من المشاركة في مؤتمر عمداء المدن بعدما حثت مجموعة من منظمات حقوق الإنسان الأسبوع الماضي في بيان لها عُمداء المدن على مقاطعة الفعالية، مشيرين إلى مخاوف بشأن سجل السعودية في حقوق الإنسان والسياسة الخارجية وتغير المناخ.

المصدر : الجزيرة + ميدل إيست آي