وصف تصريحاتها بالسخيفة.. غصن ينتقد وزيرة يابانية ويتعهد بالتعاون مع قضاء لبنان

غصن وصف النظام القضائي في اليابان بأنه رجعي (الأناضول)
غصن وصف النظام القضائي في اليابان بأنه رجعي (الأناضول)

قال كارلوس غصن الرئيس السابق لشركة نيسان إنه سيتعاون "بشكل كامل" مع القضاء اللبناني، مضيفا أنه يشعر بارتياح أكبر معه مقارنة بالقضاء الياباني.

وأضاف في تصريحات لقناة المؤسسة اللبنانية للإرسال، اليوم الخميس "من الطبيعي" ألا يقتنع اليابانيون بتصريحاته التي أدلى بها بمؤتمر صحفي في بيروت أمس حيث سعى إلى الدفاع عن نفسه في وجه اتهامات بارتكاب جرائم مالية دفعته للفرار.

ووصف قطب صناعة السيارات مواقف وزيرة العدل اليابانية ماساكو موري بأنها "سخيفة" بعدما طالبته بعرض قضيته في محكمة يابانية وأن يقدم أدلة دامغة على براءته.

وقال غصن "النظام القضائي في اليابان رجعي" مؤكداً أنه سيتعاون "بشكل كامل" مع القضاء اللبناني و"أنا مرتاح له أكثر مما كنت مرتاحاً للقضاء الياباني" وذلك بعد استماع النيابة العامة التمييزية إليه اليوم.

وأحالت النيابة العامة في لبنان ملف غصن إلى النائب العام لاتخاذ القرار المناسب بشأنه، وقررت إخلاء سبيله ومنعه من السفر مؤقتا.

واستمعت النيابة لغصن بشأن التهم الموجهة إليه باليابان، وكذلك زيارته لإسرائيل. ووجدت أنّ القرار الأنسب هو إخلاءُ سبيله ومنعُه من السفر إلى حين وصول ملفه من اليابان حيث كان يُحاكم بتهمة التهرب الضريبي.

ويخشى متابعون أن تنعكس قضية غصن سلباً على العلاقات اللبنانية اليابانية، وعلى المساعدات التي يمكن لطوكيو أن تقدمَها لبيروت في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة.

المصدر : الجزيرة + وكالات