واشنطن بوست: تعزيز الأمن بالعاصمة الأميركية بعد التهديدات الإيرانية

Trump signs into law 2020 defense spending bill- - MARYLAND, USA - DECEMBER 20: U.S. President Donald Trump makes a speech as he attends a signing ceremony at Joint Base Andrews, in Maryland, United States on December 20, 2019. U.S. President Donald Trump signed into law Friday the 2020 defense spending bill. The 2020 National Defense Authorization Act (NDAA) authorizes a top-line budget of $738 billion, which includes $635 billion for base Pentagon spending, $23.1 billion for Energy Department nuclear weapons programs, $71.5 billion for war operations and $5.3 billion for emergency disaster recovery for military bases.
الرئيس ترامب خلال زيارته قاعدة أندروز الجوية نهاية العام الماضي (الأناضول)

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن السلطات في أنحاء منطقة واشنطن تعمل على تعزيز الأمن في القواعد العسكرية ومقبرة أرلينغتون ومواقع على طول المتنزه الوطني في قلب العاصمة بعد تهديدات إيران بالانتقام من الولايات المتحدة لمقتل اللواء قاسم سليماني.

وفي بعض الحالات أغلقت بوابات الدخول في المنشآت العسكرية، ويقوم المسؤولون بتنفيذ المزيد الإجراءات الأمنية من خلال فحص الهويات. وقال متحدث باسم شرطة بارك إن ضباط جهاز الشرطة سيزداد وجودهم بسبب التوترات مع إيران من باب زيادة الحيطة.

لكن بدء تطبيق التعزيز الأمني -كما أشارت الصحيفة- لم يكن سلسا في كل حالة مما جعل البعض يواجهون عودة فوضوية إلى العمل بداية العام الجديد. وقامت قيادة البحرية التي تدير مركز والتر ريد الطبي العسكري في بيثيسدا بتعديل بعض الاحتياطات الجديدة، ونشرت اعتذارا خفيفا على صفحتها بفيسبوك مساء الاثنين بعد أن تسببت التغييرات الأمنية في فوضى مرورية مروعة بالمنطقة صباح ذلك اليوم.

وذكرت الصحيفة أن التعزيز الأمني في القواعد العسكرية بالمنطقة يتماشى مع توجيهات القيادة الشمالية الأميركية التي تشرف على المنشآت لفرض "تدابير إضافية لحماية ظروف القوات لزيادة الأمن والوعي لجميع المنشآت".

وقد أصدرت كل من قاعدة والتر ريد، وقاعدة أندروز المشتركة في ماريلاند، وقاعدة أنا كوستيا بولينغ بالعاصمة، ومقبرة أرلينغتون الوطنية، وقاعدة مير هندرسون هول المشتركة، وقاعدة مشاة البحرية كوانتيكو في فرجينيا، تحديثات عامة حول الإجراءات الأمنية هذا الأسبوع.

ومن جانب آخر حددت قاعدة أندروز- التي تضم طائرة الرئاسة الأولى- على موقعها على شبكة الإنترنت إجراءات جديدة ابتداء من الثلاثاء للزائرين المسافرين مع شخص يحمل هوية وزارة الدفاع للخضوع لفحص الخلفية قبل دخول الموقع.

وبدأت مقبرة أرلينغتون الوطنية التحقق من هوية كل زائر، وقالت متحدثة باسم الموقع إن هناك وجودا أكثر وضوحا لإنفاذ القانون ولكن الزيارات لم تتأثر.

المصدر : واشنطن بوست