مجلس تشخيص مصلحة النظام الإيراني يقر إدراج البنتاغون على لائحة الإرهاب ويدعم فيلق القدس

اجتماع سابق للبرلمان الإيراني (رويترز)
اجتماع سابق للبرلمان الإيراني (رويترز)

أقر مجلس تشخيص مصلحة النظام في إيران تعديلا برلمانيا يفيد بإدراج وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) على لائحة الإرهاب، وزيادة ميزانية فيلق القدس، وذلك بعد اغتيال قائده قاسم سليماني بغارة أميركية.

وأفاد مراسل الجزيرة صباح اليوم الثلاثاء بأن البرلمان الإيراني أقر تعديلا "عاجلا جدا" على قانون "مواجهة الولايات المتحدة"، ردا على اغتيال سليماني في غارة أميركية استهدفته الجمعة في مطار بغداد، ثم أقره مجلس تشخيص مصلحة النظام خلال ساعات.

وحسب هذه التعديلات، سيتم تخصيص مئتي مليون يورو زيادة على ميزانية فيلق القدس من الصندوق الوطني للتنمية، بالإضافة إلى إدراج كافة أعضاء البنتاغون والشركات والمؤسسات التابعة لها والقادة والمتورطين باغتيال سليماني على لائحة الإرهاب.

وفي أبريل/نيسان من العام الماضي، أقر البرلمان قانونا تحت عنوان "قانون مواجهة الولايات المتحدة" ينص على قرار إدراج القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) على لائحة الإرهاب، بعد قيام واشنطن بتصنيف الحرس الثوري كمنظمة إرهابية.

وقال رئيس البرلمان علي لاريجاني مؤخرا إن الوضع في المنطقة دخل مرحلة جديدة بعد اغتيال سليماني، ولا يمكن أن يعود إلى ما قبل واقعة الاغتيال.

المصدر : الجزيرة + وكالات