بالفيديو.. الخزعلي يتوعد بالثأر من قتلة سليماني والمهندس

بث نشطاء عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يتوعد فيه الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي بالثأر من قتلة قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، معبرا عن ذلك بمسك رقبته أمام مجموعة من أنصاره.

وظهر الخزعلي في مقاطع فيديو وصور نشرها مكتبه الإعلامي وهو يرتدي الزي العسكري خلال تشييع قتلى القصف الأميركي في محافظة النجف جنوبي العراق أمس السبت.

توعد الخزعلي يأتي فيما صدق البرلمان العراقي اليوم الأحد على قرار يلزم الحكومة بالعمل على إنهاء وجود أي قوات أجنبية على الأرض العراقية، جاء ذلك خلال جلسة استثنائية بحضور رئيس حكومة تصريف الأعمال عادل عبد المهدي.

وأبدى العديد من العراقيين حتى من يعارضون سليماني غضبهم إزاء واشنطن لقتلها الرجلين على الأراضي العراقية وجر بلادهم المحتمل إلى صراع جديد. 

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

مؤشرات فرضتها الأحداث المتسارعة في العراق، تشي بتحول أرضه إلى ساحة لتصفية الحسابات بين واشنطن وطهران. وشهد ليل السبت استهداف مواقع يتواجد بها أميركيون، والأحد سيناقش البرلمان إخراج القوات الأجنبية.

يحتدم الجدل بين العراقيين منذ يومين بعد حادثة مقتل قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس، حيث انقسم العراقيون بين ناقمين ومطالبين بالثأر ومؤيدين يرغبون في الخلاص مما أسموه “النفوذ الإيراني”.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة