حسين الشيخ للجزيرة: السلطة الفلسطينية في حل من الاتفاقات المترتبة على أوسلو

الشيخ أكد أن من حق الشعب الفلسطيني مقاومة خطة السلام الأميركية وإسقاطها (الجزيرة)
الشيخ أكد أن من حق الشعب الفلسطيني مقاومة خطة السلام الأميركية وإسقاطها (الجزيرة)

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الفلسطينية حسين الشيخ إن السلطة الفلسطينية في حل من الاتفاقات مع الجانب الإسرائيلي المترتبة على اتفاق أوسلو.

وأضاف الشيخ -في تصريحات لحلقة الخميس (2020/1/30) من برنامج "سيناريوهات" أنه تم إبلاغ إسرائيل أن السلطة الفلسطينية لم تعد ملتزمة بالاتفاقات الثنائية، مؤكدا أن من حق الشعب الفلسطيني مقاومة صفقة الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وإسقاطها.

وكشف الشيخ للجزيرة عن أن وفدا من حركة فتح ومنظمة التحرير سيتوجه لغزة الأسبوع المقبل للتباحث مع حركتي حماس والجهاد الإسلامي بهذا الشأن، مؤكدا أنه لم يعد هناك مكان للاتفاقات، ولا الأسس التي قامت عليها اتفاقية أوسلو.

وبشأن الموقف العربي من الخطة الأميركية للسلام، تساءل الشيخ: "هل يعقل أن يصفق العرب لتقسيم الأقصى وللقدس عاصمة أبدية لإسرائيل؟!" معربا عن أمله أن يكون هناك اصطفاف عربي حقيقي مع الموقف الفلسطيني "لمرة واحدة على الأقل".

وقال إن الاختبار الحقيقي للموقف العربي سيكون يوم الاجتماع الوزاري بالقاهرة في الأول من فبراير/شباط المقبل، مطالبا العرب بموقف مساند بالكامل للموقف الفلسطيني الرافض للخطة.

المصدر : الجزيرة