استطلاع أميركي: الغالبية لا تثق بقدرة محمد بن سلمان على اتخاذ القرارات الصائبة

Crown Prince of Saudi Arabia Mohammad bin Salman in London- - LONDON, UNITED KINGDOM - MARCH 07: The Crown Prince of Saudi Arabia Mohammad bin Salman al-Saud arrives at No.10 Downing street for a meeting with British Prime Minister Theresa May (not seen) in London, United Kingdom on March 07, 2018.
بيو: الفئة التي تثق بولي العهد السعودي هي الأضعف مقارنة مع الفئات التي تثق بزعماء العالم (الأناضول)

كشف استطلاع للرأي أجراه معهد "بيو" للأبحاث أن غالبية المستجوبين في الشرق الأوسط والولايات المتحدة لا يثقون بقدرة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على اتخاذ القرارات الصائبة في القضايا الدولية.

ومن بين المستجوبين في خمس دول هي لبنان وتركيا وتونس وإسرائيل والولايات المتحدة، كان الإسرائيليون الأقل وثوقا بولي العهد السعودي، حيث شكك نحو 80% من المستجوبين بقدرته على إدارة القضايا الدولية بفعالية.

وأعرب نحو 20% من المستجوبين الأميركيين واللبنانيين عن ثقتهم في أن الأمير محمد بن سلمان يستطيع التعامل بفعالية مع القضايا الدولية.

وفي الولايات المتحدة، قال حوالي ربع الجمهوريين (ما نسبته 27%) إنهم يثقون بولي العهد السعودي في اتخاذ القرارات الصائبة فيما يتعلق بالشؤون الدولية، مقارنة بـ18% من الديمقراطيين.

وأضاف معهد "بيو" أن أربعة من الدول الخمس التي شملها الاستطلاع، تعد فيها الفئة التي تثق بمحمد بن سلمان الأضعف مقارنة مع الفئات التي تثق بزعماء العالم.

المصدر : الجزيرة