هنية يؤكد رفض حماس أي اتفاق يتعارض مع الحق الفلسطيني

Head of the Political Bureau of Hamas Ismail Haniyeh- - GAZA CITY, GAZA - SEPTEMBER 30: Head of the Political Bureau of Hamas Ismail Haniyeh speaks during a solidarity rally organized by Palestinian Authority's Committee for Prisoners' Affairs in front of Red Crescent office in Gaza City, Gaza on September 30, 2019. Haniyeh holds Israel responsible for the life of Palestinian prisoner Samer al-‘Arbid who hospitalized due to the serious deterioration of his health condition while being interrogated by Israel.
هنية أعرب عن أسفه لحضور بعض الدول العربية حفل إعلان خطة ترامب (الأناضول)

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية إن الحركة ترفض أي اتفاق أو صفقة أو مشروع ينتقص من الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني.

وفي مقابلة مع الجزيرة، رحب هنية بدعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لتوجه وفد من الضفة الغربية إلى قطاع غزة، واعتبر أن ذلك يؤسس لمرحلة جديدة من الحوار الوطني.

وأعرب هنية عن أسفه لحضور بعض الدول العربية الحفل الذي أعلن خلاله أمس الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن خطته للسلام، مشددا على ضرورة أن يكون الموقف العربي مساندًا وداعما للموقف الفلسطيني ولا يخرق الموقف العربي والإسلامي التاريخي المعروف.

وكان قادة من حركة حماس في الضفة الغربية قالوا إنهم تلقوا دعوات باسم الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله للمشاركة في اجتماع موسع دُعوا له مساء الثلاثاء لمناقشة الرد على بنود خطة السلام الأميركية.

كما طالب عباس بدعوة الإطار القيادي لكل الفصائل، واعتباره في حالة انعقاد دائم لمواكبة التطورات، والاستجابة لدعوات إنهاء الانقسام والتوافق على خطة وطنية "للتصدي للمؤامرة الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Protesters gather to protest against U.S. President Donald Trump's proposed Middle East peace plan, near the U.S. Consulate in Istanbul, Turkey January 29, 2020. REUTERS/Kemal Aslan

شهدت مدن فلسطينية وأردنية وتركية وألمانية أمس الثلاثاء مظاهرات رافضة لخطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط، ومن المقرر أن تتواصل المظاهرات اليوم في عدة مدن أوروبية.

Published On 29/1/2020
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة