عباس ردا على ترامب: القدس ليست للبيع والصفقة المؤامرة لن تمر

عباس أكد مواصلة الكفاح لتحقيق استقلال الدولة الفلسطينية (الأوروبية)
عباس أكد مواصلة الكفاح لتحقيق استقلال الدولة الفلسطينية (الأوروبية)

وصف الرئيس الفلسطيني محمود عباس الخطة التي أعلنها الرئيس الأميركي دونالد ترامب لتكون أساسا لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بأنها صفعة العصر، وأكد أن الشعب الفلسطيني سيلقي بها في مزابل التاريخ، مشددا على أن القدس ليست للبيع.

وقال عباس في كلمة خلال اجتماع عقد مساء أمس بمقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله بحضور ممثلي الفصائل الفلسطينية بعيد إعلان ترامب عن خطته إن ما وصفها بالصفقة المؤامرة لن تمر.

وأعلن البدء في إجراءات لتغيير الدور الوظيفي للسلطة الفلسطينية مع استمرار الكفاح ضد الاحتلال.

وقال الرئيس الفلسطيني في كلمته "النصر حليف شعبنا البطل الذي قدم التضحيات الجسام على طريق الحرية والاستقلال من أجل القدس وفلسطين".

وطالب عباس الفلسطينيين برص الصفوف وتوحيدها، وتعميق روابط الوحدة الوطنية، وإعطاء الأولوية على جبهة الاحتلال، وإسقاط مخطط تصفية المشروع الوطني الفلسطيني.

وقال في السياق "إستراتيجيتنا ترتكز على استمرار كفاحنا الذي لم ينقطع لإنهاء الاحتلال، وتجسيد استقلال دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف"، موضحا "سوف نبدأ فورا باتخاذ كل الإجراءات التي تتطلب تغيير الدور الوظيفي للسلطة الوطنية الفلسطينية تنفيذا لقرارات المجلسين الوطني والمركزي".

وتابع "لن نركع ولن نستسلم، ونحن صامدون وصابرون ومثابرون وقابضون على الجمر، وشامخون في وجه الاحتلال والطغيان.. ونحن لها".

وشدد على أن "المؤامرات وصفقات العصر ومخططات تصفية القضية الفلسطينية إلى فشل وزوال، ولن تخلق حقا ولن تنشئ التزاما".

المصدر : الجزيرة