نتنياهو يثني على موقف وزير الخارجية الإماراتي من محرقة اليهود

JERUSALEM, ISRAEL - MARCH 27: In this handout provided by the GPO, Israel's Prime Minister Benjamin Netanyahu speaks at the inauguration ceremony of the new Israeli National Library held at Hebrew University on March 27, 2011 in Jerusalem, Israel. (Photo by Moshe Milner/GPO via Getty Images)
نتنياهو قال إن بيان عبد الله بن زايد كان رائدا في موقف العالم العربي من المحرقة (غيتي)

أعرب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو عن ترحيبه بالبيان الذي وصفه بالمهم، الذي أدلى به وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، واستذكر فيه ضحايا المحرقة النازية لليهود، ودعا إلى محاربة العنصرية والكراهية والتطرف.

وقال نتنياهو -في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة- إن بيان عبد الله بن زايد كان رائدا في موقف العالم العربي من المحرقة.

وأضاف "أقوال عبد الله بن زايد تعد رائدة في موقف العالم العربي من المحرقة، وتشكل علامة على التغيير في موقف العالم العربي من إسرائيل".

وكان وزير خارجية الإمارات غرد أمس السبت على حسابه بتويتر قائلا "في ذكرى المحرقة النازية نقف مع الإنسانية في رفضها للعنصرية والكراهية والتطرف. نتذكر معا الأرواح التي أزهقت كي لا تتكرر هذه الجرائم ضد البشرية".

كما أثنى نتنياهو في تغريدة لاحقة اليوم الأحد على زيارة الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى، الخميس، لمعسكر الاعتقال النازي "أوشفيتز-بيركينو" في بولندا، للمشاركة في الذكرى 75 لتحريره.

واعتبر نتنياهو أن زيارة العيسى "علامة أخرى على التغيير في موقف الهيئات الإسلامية، وبالطبع الدول العربية تجاه إسرائيل والمحرقة واليهود".

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول