تايمز: بوريس جونسون تواصل مع بن سلمان عبر واتساب

British Foreign Secretary Boris Johnson (R) welcomes Saudi Foreign Minister Adel al-Jubeir (C) ahead of a meeting to discuss the situation in Syria, at Lancaster House in London, Britain, 16 October 2016. The meeting follows up on the previous day's round of talks on Syria in Vienna. EPA/JUSTIN TALLIS
جونسون يصافح الجبير (الأوروبية)
نقلت صحيفة بريطانية -عن مصادر لم تكشف عنها- قولها إن رئيس الوزراء بوريس جونسون تواصل مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عبر واتساب.
 
وقالت تايمز إن الكشف عن هذه المعلومة تزامن مع اتهامات لولي العهد السعودي بأنه تورط في اختراق هاتف مالك شركة أمازون الملياردير جيف بيزوس.

فقد كشف تحليل الطب الشرعي للقرصنة المزعومة أن الهاتف التابع لبيزوس تعرض لتلك العملية على الأرجح بواسطة ملف تم إرساله من حساب WhatsApp يتبع بن سامان في أبريل/نيسان أو مايو/أيار 2018، وهو ما أدى في غضون ساعات إلى "تغيير كبير" وتضخم كبير في حجم البيانات الصادرة من هاتف الملياردير.

ونسبت تايمز لصحيفة ديلي تلغراف نقلها عن مسؤولين حكوميين بريطانيين سابقين قولهم إن جونسون وبن سلمان تبادلا على الأرجح رسائل عبر واتساب، بل إن أحد تلك المصادر قال إنه متأكد بنسبة 99% أنهما تواصلا عبر واتساب.

 
تايمز أضافت أن رئاسة الوزراء رفضت التعليق على هذه المسألة، ونقلت عن متحدث باسم جونسون قوله "ليس من الوارد أن نعلق على الترتيبات الأمنية للوزراء".
المصدر : تايمز