بعد هجوم السفارة.. البنتاغون ينشر صورا لتعزيزات عسكرية بالعراق

وزير الدفاع مارك أسبر أعلن نشر حوالي 750 جنديا بشكل فوري في الشرق الأوسط (مواقع التواصل)
وزير الدفاع مارك أسبر أعلن نشر حوالي 750 جنديا بشكل فوري في الشرق الأوسط (مواقع التواصل)

نشرت وزارة الدفاع مجموعة صور ومقطع فيديو لعملية نشر قوات أميركية في منطقة عمليات القيادة المركزية على خلفية "تزايد مستوى تهديد الموظفين والمنشآت الأميركية" بالعراق، حسبما ذكرت خدمة بث الأخبار المتعلقة بالجيش الأميركي "dvids".

من جهته، أعطى الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء توجيهاته بتعزيز الموظفين العسكريين في السفارة الأميركية ببغداد، في حين اتهم إيران بتدبير اقتحام السفارة من قبل محتجين على القصف الأميركي للحشد الشعبي.

وأعلن وزير الدفاع مارك أسبر نشر حوالي 750 جنديا بشكل فوري في الشرق الأوسط، ردا على الأحداث الأخيرة في العراق.

 
 
 
 
 
المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

طالبت الحكومة العراقية المحتجين بالانسحاب من محيط السفارة الأميركية بعد اقتحامهم لها، وتوعدتهم برد صارم، كما وعدت بحماية البعثات الدبلوماسية، في حين يواصل قادة الحشد الشعبي التنديد بالوجود الأميركي ببلادهم.

31/12/2019

دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب العراقيين إلى التخلص مما وصفها بهيمنة إيران على بلادهم، واتهم طهران بتدبير اقتحام السفارة الأميركية في بغداد، في حين أرسلت واشنطن تعزيزات لحماية السفارة وموظفيها.

31/12/2019

ناقشت حلقة (2019/12/31) من برنامج “ما وراء الخبر” اقتحام محتجين عراقيين محيط السفارة الأميركية ببغداد بعد أيام من قصف أميركي استهدف الحشد الشعبي، وتساءلت: ما مستقبل العلاقة الأميركية العراقية؟

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة