باكستان.. الثلوج تقتل 160 شخصا والانهيارات الجليدية تدفن عشرات البيوت

تساقط الثلوج تجدد في المناطق المتأثرة مما أعاق عمليات الإغاثة (الأوروبية)
تساقط الثلوج تجدد في المناطق المتأثرة مما أعاق عمليات الإغاثة (الأوروبية)

أعلن مسؤولون في باكستان -اليوم الأربعاء- أن فرق الإنقاذ انتشلت 21 جثة أخرى من المنازل التي دمرتها الانهيارات الجليدية هذا الأسبوع في منطقة الهيمالايا، مما يرفع إجمالي عدد القتلى جراء موجة الطقس الشتوي القاسية إلى 160 إنسانا.

وقال وزير إدارة الكوارث الباكستاني أحمد رضا قادري إن أكثر المناطق تضررا وادي نيلوم في إقليم كشمير، حيث انتشلت فيه 21 جثة.

وأضاف أنه منذ يوم الأحد، لقي 76 شخصا مصرعهم في الشطر الخاضع لإدارة باكستان من إقليم كشمير في حوادث متعلقة بالطقس، بينما توفي 45 في بلوشستان (جنوب غرب) ومقاطعات البنجاب شرقي البلاد.

وتوجه رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان إلى كشمير اليوم الأربعاء لتفقد المناطق التي ضربها الانهيار، حيث زار مستشفى عسكريا في مظفر آباد عاصمة شطر إقليم كشمير الذي تديره باكستان.

ويسابق رجال الإنقاذ الزمن للوصول إلى العشرات من الأشخاص الذين ما زالوا محاصرين داخل منازلهم، التي دفنت تحت الانهيارات الثلجية الناجمة عن تساقط الثلوج بكثافة في الشطر الخاضع لإدارة باكستان من إقليم كشمير.

ومع استمرار تساقط الثلوج على العديد من الطرق، كانت السلطات تستخدم مروحيات لإجلاء المصابين، كما أن تساقط الثلوج تجدد في المناطق المتأثرة مما أعاق عمليات الإغاثة.

المصدر : وكالات