كانت في مهمة تدريبية.. سقوط مقاتلة مصرية ومقتل قائدها

epa04161906 An F16 jet of the US Air Force takes off during Romanian-American joint military drill called 'Dacian Viper 2014' at Campia Turzii military air-base, 425 kilometers north-west of Bucharest, Romania, 10 April 2014. More than 200 Romanian soldiers, jet pilots and technical staff, along with about 250 US Air Force military with F16 fully equipped war aircrafts, are taking part in the joint military exercise between 10 and 17 April 2014. EPA
طائرة إف 16 الأميركية (الأوروبية-أرشيف)
أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، اليوم الثلاثاء، سقوط طائرة مقاتلة في إحدى مناطق التدريب ومقتل قائدها.
 
وقال المتحدث في بيان مقتضب على صفحته الرسمية في موقع فيسبوك "في إطار تنفيذ النشاط التدريبي للقوات الجوية اليوم 2020/1/14، سقطت طائرة مقاتلة بإحدى مناطق التدريب، مما أسفر عن استشهاد قائدها، وجار تحديد سبب سقوط الطائرة"، دون مزيد من التفاصيل.
 

ولم يذكر المتحدث أين كان التدريب، غير أن القوات المسلحة المصرية أعلنت أمس عن تنفيذ المناورة "قادر 2020" التي شملت تنفيذ القوات الجوية المصرية عددا من المهام القتالية على كل الاتجاهات الإستراتيجية، كما تضمنت تنفيذ المنطقة الغربية العسكرية مهامها على امتداد الحدود الغربية وساحل البحر المتوسط.

وقالت مصادر للجزيرة مباشر إن الطائرة من نوع إف 16 وسقطت جنوب مدينة رفح (شمال سيناء)، دون أن تتضح أسباب سقوطها.

وأفادت المصادر بوصول تعزيزات كبيرة من قوات الجيش من معسكر الساحة برفح ومعسكر الزهور بالشيخ زويد، لانتشال جثة الطيار.

وكان المتحدث العسكري المصري أعلن في الخامس من ديسمبر/كانون الأول الماضي عن سقوط مقاتلة بسبب عطل فني أثناء قيامها بطلعة تدريبية، مشيرا إلى أن الطيار تمكن من القفز بالمظلة. 

المصدر : الجزيرة + وكالات