مصر.. إحالة مدير مدرسة للتحقيق بعد استغاثة قدمها لأجل طلبته

الوحل والطين يعيقان وصول الأطفال إلى مدرسة "المنشلين" الابتدائية بمحافظة كفر الشيخ (مواقع التواصل الاجتماعي)
الوحل والطين يعيقان وصول الأطفال إلى مدرسة "المنشلين" الابتدائية بمحافظة كفر الشيخ (مواقع التواصل الاجتماعي)
عبد الرحمن محمد-الجزيرة نت
 

تسبب تضامن مدير مدرسة بإحدى قرى محافظة كفر الشيخ (دلتا النيل/شمالا) مع مطالب أولياء أمور طلبته بإصلاح الشوارع المؤدية للمدرسة لإحالته إلى التحقيق ومجازاته بالخصم بدعوى نشره "أخبارا كاذبة".

وكان أحمد علي السيد مدير مدرسة "المنشلين" الابتدائية بمحافظة كفر الشيخ، ناشد المسؤولين بالمحافظة من أجل رصف الطرق المؤدية إلى المدرسة، والتي (حسب مذكرة متداولة) تضررت بسبب الأمطار وتسبب انتشار برك الطين بها في عدم أداء الطلبة امتحاناتهم السبت الماضي.

وحسب مذكرة الاستغاثة المشتركة بين إدارة المدرسة وأهالي القرية، فقد طالب مدير المدرسة المسؤولين بسرعة رصف الطرق المؤدية للمدرسة، من أجل تسهيل وصول التلاميذ والعاملين إلى المدرسة، دون أن يتضرر أحد.

وعقب تداول صورة لمذكرة الاستغاثة على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، قررت بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إحالة مدير المدرسة للتحقيق ومجازاته، مؤكدة في بيان أن تلاميذ المدرسة أدوا الامتحان أمس السبت، ولم يتغيب سوى تلميذين لظروف مرضية، حسب نص البيان.

واستنكر نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي رد فعل المسؤولين بوزارة التعليم، وتجاهلهم لأساس المشكلة التي اشتكى منها أهالي القرية، وتداولوا صورا تظهر سوء حال الشوارع والطرق المؤدية إلى المدرسة.

وأخيرا، تزايدت شكاوى أهالي في قرى ومدن مصرية من سوء أحوال الطرق والشوارع بسبب عدم تهيئتها بالشكل المناسب لاستقبال الأمطار التي تحولها إلى برك طين لا يمكن معها السير في تلك الطرق.

 

المصدر : الصحافة المصرية,الجزيرة