أمير قطر يصل طهران لبحث الأوضاع في المنطقة

زيارة الشيخ تميم إلى طهران تأتي بعد أسبوع من زيارة وزير الخارجية القطري (الجزيرة)
زيارة الشيخ تميم إلى طهران تأتي بعد أسبوع من زيارة وزير الخارجية القطري (الجزيرة)

يجري أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الأحد مباحثات مع الرئيس الإيراني حسن روحاني، بعد أن وصل إلى العاصمة الإيرانية طهران، في ظل ما تشهده المنطقة من توترات إثر مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني.

وقالت وكالة الأنباء القطرية في حسابها على تويتر إن الشيخ تميم وصل إلى طهران في زيارة رسمية للجمهورية الإسلامية الإيرانية، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها.

وأضافت الوكالة أن الجانبين سيبحثان آخر تطورات الأحداث في المنطقة، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقتل سليماني وأبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي وأشخاص آخرون كانوا برفقتهما في قصف صاروخي أميركي استهدف سيارتين على طريق مطار بغداد في الثالث من يناير/كانون الثاني الجاري، مما جعل المنطقة على حافة حرب بين البلدين، قبل أن ينخفض التوتر بين الجانبين.

وكان الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري قد زار طهران قبل نحو أسبوع، والتقى خلال الزيارة روحاني ووزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، وبحث خلال الزيارة التطورات الإقليمية خصوصا في العراق، وعلى رأسها اغتيال سليماني.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء القطرية (قنا)

حول هذه القصة

أفادت الخارجية الإيرانية بأن وزيري الخارجية الإيراني جواد ظريف والقطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني بحثا في طهران التطورات الإقليمية، خصوصا في العراق، وعلى رأسها اغتيال قاسم سليماني.

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة