الرياض أكدت عودتهم.. الحوثيون يفرجون عن ستة أسرى سعوديين

اطلاق سراح اسرى سعوديين في اليمن
صورة نشرتها قناة المسيرة الحوثية لعملية تسليم الأسرى السعوديين للصليب الأحمر في صنعاء

أكدت السعودية الإفراج عن ستة من أسراها لدى جماعة الحوثي التي قالت إنها تتوقع مبادرة مماثلة من التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات لإطلاق أسراها من سجونه.

وقال التلفزيون السعودي إن الأسرى المفرج عنهم عادوا اليوم الأربعاء إلى المملكة، وأضاف أن التحالف يثمن جهود الصليب الأحمر الدولي في إعادتهم إلى بلادهم. 

وفي وقت سابق اليوم، قال رئيس لجنة الأسرى التابعة لجماعة الحوثي عبد القادر المرتضى -في بيان- إنهم سلموا الأسرى السعوديين المفرج عنهم للصليب الأحمر في صنعاء كي يسلمهم بدوره للسعودية، مضيفا أنها مبادرة من جانب واحد تندرج في إطار المساعي الرامية لحل ملف الأسرى.

وتابع المرتضى أن عملية التسليم تمت بتوجيهات من قيادة جماعة الحوثي، وأنهم ينتظرون بالمقابل خطوات مماثلة من قبل مما وصفها بقوى العدوان للإفراج عن أسرى حوثيين.

ونشر الموقع الإلكتروني لقناة المسيرة صورة للسعوديين الستة برفقة مسؤول حوثي وموظفين في الصليب الأحمر. وأفادت أنباء بأن الأسرى نقلوا إلى السعوددية عبر مطار صنعاء.

وكان الحوثيون أعلنوا في السابق عن أسر العديد من الجنود السعوديين خلال المواجهات على الحد الجنوبي للسعودية، وفي نهاية سبتمبر/أيلول الماضي عرضوا الإفراج عن 350 أسيرا بينهم ستة سعوديين.

وفي فبراير/شباط من العام الماضي، كشف مصدر حكومي يمني للجزيرة نت أن عدد الأسرى السعوديين لدى جماعة الحوثي يزيد على ثلاثين أسيرا.

المصدر : الجزيرة + وكالات