ليبيا.. حكومة الوفاق تشكر قطر والسودان والمغرب العربي على دعمها

الجامعة العربية أعلنت أمس رفضها التدخلات الخارجية في الشأن الليبي (رويترز)
الجامعة العربية أعلنت أمس رفضها التدخلات الخارجية في الشأن الليبي (رويترز)

تقدمت حكومة الوفاق الليبية اليوم الأربعاء بالشكر لكل من قطر والسودان ودول المغرب العربي في الجامعة العربية، وذلك على خلفية مواقفها في اجتماع طارئ للجامعة بشأن ليبيا.

وقالت وزارة الخارجية في حكومة الوفاق عبر فيسبوك "وزير الخارجية محمد سيالة يعرب عن تقديره لدولتي قطر والسودان ووزراء خارجية دول المغرب العربي على موقفهم الداعم لليبيا في اجتماع الجامعة العربية".

وفي ختام اجتماع طارئ على مستوى المندوبين بمقر الجامعة العربية في القاهرة أمس الثلاثاء، صدر قرار يطالب بمنع أي تدخل خارجي في ليبيا، في إشارة غير معلنة لعزم تركيا إرسال قوات إلى هناك للتصدي لهجمات قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على طرابلس.

وخلال الاجتماع، اتهم مندوب ليبيا لدى الجامعة العربية صالح الشماخي الجامعة بأنها "تكيل بمكيالين" في الملف الليبي، وهدد بانسحاب بلاده منها.

وفي تصريحات لوكالة الأناضول بأنقرة اليوم، قال فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي "أخاطب من يسألوننا ما شأنكم في ليبيا وقبرص، نحن هناك لإحباط المكائد التي تستهدفنا. أفشلنا مؤامرة حبسنا في مياهنا الإقليمية عبر الاتفاق مع ليبيا".

وقالت الخارجية التركية اليوم إن الجامعة العربية بقيت صامتة في مواجهة هجمات قوات حفتر المدعومة من قوى خارجية على طرابلس، فضلا عن أنها لم تدعم الشرعية الدولية.

المصدر : الجزيرة + وكالات