بصواريخ أطلقت من دمشق.. إسرائيل تتهم فصائل موالية لإيران بمهاجمتها

GOLAN HIGHTS, SYRIA - JULY 23: (ISRAEL OUT) Israeli soldiers look out towards Syria from an observation next to the Syrian border on July 23, 2018 in Golan Hights, Israel. Russian planes bombed the Israeli-Syrian border as part of the continued fighting in Syria. (Photo by Lior Mizrahi/Getty Images)
جنود إسرائيليون في الجولان السوري المحتل (غيتي-أرشيف)

قال الجيش الإسرائيلي إن فصائل موالية لإيران أطلقت صواريخ من سوريا صوب إسرائيل اليوم الاثنين، لكنها سقطت قبل أن تصل إلى الجانب الإسرائيلي.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان "في وقت مبكر من صباح اليوم (الاثنين) أطلق عدد من الصواريخ من أراض سورية باتجاه إسرائيل، وأخفقت كلها" في بلوغ الجانب الآخر.

وأضاف البيان أن "الصواريخ أطلقها من ضواحي دمشق أفراد في مليشيا شيعية مرتبطة بفيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني.

ويأتي هذا البيان الإسرائيلي بعد أن أفادت أنباء بتعرض مواقع تابعة لفصائل عراقية مسلحة وقوات موالية لإيران والنظام السوري فجر اليوم الاثنين لقصف من طائرات مسيرة مجهولة، يعتقد أنها إسرائيلية، في مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور شرقي سوريا، مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

ونفذت إسرائيل مئات الضربات في سوريا ضد ما تقول إنها أهداف إيرانية وأخرى لحزب الله، لكنها نادرا ما تعترف بها، متعهدة بمنع إيران -عدوها الرئيسي- من ترسيخ وجودها عسكريا في سوريا.

من جهتها، رفضت متحدثة عسكرية إسرائيلية التعليق عما إذا كانت إسرائيل وراء الهجمات الأخيرة في البوكمال.

المصدر : وكالات