السعودية: لا حل للأزمة الخليجية إلا باستجابة قطر لمطالبنا

حصار قطر.. هذه أبرز محطات الجهود الكويتية لحل الأزمة
أكد البيان أنه لن يكون هناك حلّ للأزمة الخليجية إلا باستجابة قطر لمطالب دول الحصار (الجزيرة)

قالت السعودية إن قرارها قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع قطر جاء انطلاقا من الحقوق السيادية للمملكة.

وجاء في بيان رسمي نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن قرار الرياض كان ردا على ما سماه البيان الانتهاكات الجسيمة التي تمارسها سلطات الدوحة ومنها احتضان جماعات إرهابية بينها جماعة الإخوان و"داعش" والقاعدة، والترويج لمخططاتها، حسب تعبيره.

وأضاف البيان أن الرياض سعت للتخفيف من الآثار الإنسانية لحصار قطر عبر معالجة الحالات الإنسانية للمتضررين من الحصار.

وقال إن السعودية سعت منذ اندلاع الأزمة إلى الحفاظ على استقرار مجلس التعاون الخليجي.

وأكد أنه لن يكون هناك حلّ للأزمة الخليجية إلا عبر استجابة قطر لمطالب دول الحصار، وأن الحل لن يكون إلا من خلال الوساطة الكويتية وفي إطار منظومة مجلس التعاون.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

ربما لم تتوقع دول الحصار الأربع أن يكسر الأردن حصارها على قطر، بعد عامين على قرار المملكة تخفيض مستوى تمثيلها الدبلوماسي لدى الدوحة في يونيو/حزيران 2017 على خلفية الأزمة الخليجية.

Published On 17/7/2019
محمود الشرعان - مسؤول أردني سابق_ خبر تبادل السفراء بين الأردن وقطر خبر غير سار لدول الحصار الأربع - - عمان - الأردن - موقع الديوان الملكي.

“فوق العادة”، هو الوصف الذي يحمله السفيران الأردني والقطري اللذان وصلا لعمان والدوحة، على وقع زخم غير مسبوق تشهده علاقات المملكة بالدولة الخليجية التي تتعرض لحصار منذ عامين.

Published On 4/9/2019
AMMAN, JORDAN- MARCH 30: In this Royal Jordanian Court handout, Jordan's King Abdullah welcomes Emir of Qatar Sheikh Tamim Bin Hamad Al Thani upon his arrival at Marka arirport March 30, 2014 in in Amman, Jordan. ( Photo by Royal Jordanian Court via Getty Images)
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة