طائرات مسيرة في سماء خميس مشيط والسعودية تعلن إسقاط إحداها

جماعة الحوثي تستهدف بين الحين والآخر مواقع عسكرية ومدنية سعودية بالصواريخ والطائرات المسيرة (الجزيرة)
جماعة الحوثي تستهدف بين الحين والآخر مواقع عسكرية ومدنية سعودية بالصواريخ والطائرات المسيرة (الجزيرة)

أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين شن هجوم بطائرات مسيرة اليوم السبت على أحد الأهداف العسكرية بخميس مشيط جنوب السعودية.  

وقال المتحدث إن قوات التحالف شنت 53 غارة جوية على اليمن خلال الساعات الماضية، مؤكدا أن الهجوم الأخير جاء ردا على ما سماها جرائم العدوان وحصاره المستمر لليمن وغاراته.

ونقلت قناة المسيرة التابعة للحوثيين عن سلاح الجو التابع لها أن الهجوم "استهدف هدفا عسكريا هاما في خميس مشيط بعدد من طائرات قاصف 2كي، وأصابت الهدف بدقة عالية".

من جهتها، أعلنت قوات التحالف السعودي الإماراتي في اليمن اليوم السبت اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه المملكة.

وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي في بيان إن "قوات التحالف تمكنت مساء السبت من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيّرة) معادية بالمجال الجوي اليمني أطلقتها جماعة الحوثي من محافظة عمران (شمالي صنعاء) باتجاه المملكة".

واعتبر التحالف أن "المحاولات الإرهابية المتكررة تعبر عن حالة اليأس لدى الحوثي وتعكس واقع الخسائر بصفوف عناصرها وعتادها وتؤكد إجرام وكلاء إيران بالمنطقة وتهديدها للأمن الإقليمي والدولي"، حسب تعبيره.

يذكر أن جماعة الحوثي تستهدف بين الحين والآخر مواقع عسكرية ومدنية سعودية بالصواريخ والطائرات المسيرة، في حين تعلن السعودية التصدي لتلك الهجمات.

المصدر : الجزيرة + وكالات