عـاجـل: مبعوث الكرملين بشأن سوريا: ليس من حق تركيا أن تنشر قوات بشكل دائم في الأراضي السورية

مظاهرات حول العالم.. يمنيون يهتفون ضد الانتهاكات الإماراتية

المحتجون طالبوا بطرد الإمارات من اليمن كما طالبوا السعودية بتحديد موقف واضح
المحتجون طالبوا بطرد الإمارات من اليمن كما طالبوا السعودية بتحديد موقف واضح

من تعز إلى كاليفورنيا؛ تظاهر يمنيون ضد دولة الإمارات مطالبين بطردها من تحالف دعم الشرعية باليمن، مستنكرين ما وصفوه بانقلاب المجلس الانتقالي الجنوبي على الشرعية.

وانطلقت مظاهرات عقب صلاة الجمعة من ساحة الحرية بمحافظة تعز (جنوبي البلاد) تأييدا للحكومة الشرعية، ومطالبة السعودية بتحديد موقف واضح تجاه الممارسات الإماراتية جنوب اليمن.

جاكرتا
وفي إندونيسيا أيضا، نظم عشرات من أبناء الجالية اليمنية وقفة احتجاجية أمام سفارة بلادهم في جاكرتا، رفضا لما وصفوها بالانتهاكات الإماراتية بحق الیمن وسیادته.

وأدان المحتجون -في بيان لهم- الانتهاكات الإماراتیة ضد المدنیین العزل، إضافة إلى الغارات التي استهدفت قوات الجیش الوطني وخلفت ثلاثمئة جندي بین قتیل وجریح.

كما استنكر المشاركون تشكيل الإمارات ما وصفوها بخلایا الاغتيالات، وإقامة سجون سریة لاعتقال المخالفین لأبو ظبي، وأكدوا رفضهم مشروع الاحتلال الإماراتي، ومحاولات تقسيم اليمن.

كاليفورنيا
في سياق متصل، نظم أبناء الجالية اليمنية بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة وقفة احتجاجية ضد ممارسات دولة الإمارات في اليمن.

وندد المشاركون بدعم الإمارات قوات المجلس الانتقالي، كما استنكروا قصف الطيران الإماراتي القوات اليمنية في عدن.

كما طالب المحتجون بطرد الإمارات من اليمن، وطالبوا السعودية بتحديد موقف واضح تجاه الممارسات الإماراتية جنوب اليمن.

جبهة جديدة
يذكر أنه في أغسطس/آب المادي، فُتحت جبهة جديدة في الحرب بين القوات الحكومية والانفصاليين المطالبين باستقلال الجنوب اليمني؛ إذ قام الانفصاليون بالسيطرة على عدن، العاصمة المؤقتة للحكومة، وعلى مناطق أخرى قريبة منها بعد معارك مع قوات الحكومة.

وتتّهم الحكومة اليمنية الإمارات بمساعدة "قوات الحزام الأمني" الجنوبية (الذراع العسكرية للمجلس الانتقالي المؤيد لاستقلال الجنوب) لا سيما تنفيذ غارات جوية، وقامت أبو ظبي في السنوات الماضية بتدريب وتسليح القوات الجنوبية على نطاق واسع.

وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًّا رفضت الأربعاء محاورة الانفصاليين الجنوبيين، لكنها أبدت في المقابل رغبتها في إجراء حوار مباشر مع دولة الإمارات.

المصدر : الجزيرة