عبد الخالق عبد الله لضاحي خلفان: الحذر ضروري.. فسقفك مختلف عن بقية المغردين

أستاذ العلوم السياسية الإماراتي عبد الخالق عبد الله (يمين) ونائب قائد شرطة دبي ضاحي خلفان (الجزيرة)
أستاذ العلوم السياسية الإماراتي عبد الخالق عبد الله (يمين) ونائب قائد شرطة دبي ضاحي خلفان (الجزيرة)

شكا ضاحي خلفان نائب قائد شرطة دبي -في تغريدة له الأربعاء- من انسحاب العديد من المغردين الإماراتيين من تويتر؛ عقب نشر حاكم دبي رسالة انتقد فيها بعض هؤلاء المغردين، متهما إياهم بالإساءة للإمارات.

وردا على تغريدته، علق أستاذ العلوم السياسية الإماراتي عبد الخالق عبد الله بضرورة الحذر، معللا ذلك بأن الكتاب والمغردين لا يتمتعون بالحصانة التي يحظى بها ضاحي خلفان.

وقال عبر حسابه على تويتر "واضح أن لديك حصانة وسقفا مختلفا عن بقية المغردين الذين قرروا الانسحاب بعد رسالة الشيخ".

وأضاف "الحذر ضروري وغيرك من المغردين لا يتمتع بما تتمتع به أنت من حصانة بحسب موقعك وقربك وتاريخك".

حرية التعبير
من جهته، يرى خلفان أن انسحاب المغردين بهذا الشكل يضع الإمارات في آخر قوائم الدول العربية في حرية التعبير، مؤكدا أن الرسالة التي نشرها محمد بن راشد قبل أيام ضمن تغريدة في تويتر لم تكون موجهة للمغرد الرصين المدافع بفكره وقلمه عن سمعة الإمارات.

واعتبر بعض من تفاعلوا مع تغريدة المسؤول الأمني في إمارة دبي أن المغردين اليمنيين أجبروا المغردين الإماراتيين على الانسحاب، وذلك وسط اتهامات يمنية رسمية للإمارات بأنها دعمت انقلاب المجلس الانتقالي الجنوبي على الحكومة الشرعية في عدن.

وقوبل حديث خلفان عن وجود حرية تعبير في الإمارات بسخرية البعض، في حين أشار آخرون إلى خطأ لغوي فادح ورد في تغريدة نائب قائد شرطة دبي.

يذكر أن حاكم دبي محمد بن راشد نشر السبت الماضي تغريدة ندد فيها بسلوك مغردين إماراتيين على تويتر، وقال إن هؤلاء ينالون من سمعة الإمارات، واعتبر البعض حينها أن هذه الانتقادات موجهة إلى أشخاص مثل ضاحي خلفان وحمد المزروعي، المتهمين بإثارة الفتن عبر مهاجمة دول وقيادات.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي