عـاجـل: وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول أميركي: نائب الرئيس الأميركي سيغادر إلى تركيا في غضون 24 ساعة

فيديو جديد.. رجل أعمال مصري يفتح النار على السيسي

شنّ رجل الأعمال الممثل المصري محمد علي هجوما حادا على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك في فيديو ثانٍ جديد بثه على صفحته على فيسبوك، بعدما كان الفيديو الأول قد ركز على كشف فساد تورط فيه السيسي وزوجته وقادة في الجيش.

وسخر علي -الذي يؤكد أنه عمل مقاولا مع الجيش على مدى 15 عاما- من الحملة التي شنتها ضده في الساعات الماضية وسائل إعلام مؤيدة للسلطة، فضلا عن بعض الحسابات في مواقع التواصل الاجتماعي.

وانتقد بشدة محاولة ربطه بجماعة الإخوان المسلمين، واعتبرها تصرفا لا طائل من ورائه خاصة أنه عمل ممثلا ومنتجا سينمائيا، مؤكدا أنه تعرض للابتزاز وسرقة أمواله، ويريد أن يعرف مصير أموال شركته.

كما سخر رجل الأعمال المصري من محاولة تصويره على أنه هرب من مصر بالملايين، مشيرا إلى أن منتقديه هم من تغافلوا عن إهدار عشرات المليارات من الجنيهات في مصر، بينها أكثر من ستين مليارا أهدرت في حفر تفريعة جديدة لقناة السويس.



وكان محمد علي قد كشف في ظهوره الأول عن تكليفه من ضابط جيش برتبة لواء بإنشاء فندق بملياري جنيه في منطقة التجمع الخامس، رغم عدم وجود أي جدوى اقتصادية، لمجرد أن اللواء المقرب من السيسي سيكون مديرا للفندق ويريد أن يكون مقر عمله الجديد أمام منزله في المنطقة الراقية الواقعة شرق القاهرة.

كما كشف المقاول المصري عن توجيه قادة الجيش له بالإسراع إلى الإسكندرية لبناء قصر على وجه السرعة، لأن السيسي وزوجته قررا قضاء العيد هناك، وقال إن كلفة القصر بلغت 250 مليون جنيه دون داع، ثم جاءت قرينة السيسي انتصار وطلبت تعديلات بلغت كلفتها 25 مليون جنيه، موضحا أن كل هذه التكلفة للإنشاءات فقط ولا تدخل فيها تكلفة التجهيزات والديكورات.

المصدر : الجزيرة