نتنياهو يرحب بتصريحات وزيري خارجية البحرين والإمارات ضد حزب الله

Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu speaks during a ceremony opening the school year in the Jewish settlement of Elkana in the Israeli-occupied West Bank September 1, 2019. REUTERS/Amir Cohen
نتنياهو اعتبر انحياز وزيري خارجية الإمارات والبحرين لإسرائيل يمثل تغيرا جوهريا بالشرق الأوسط (رويترز)

رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتصريحات وزيري خارجية البحرين والإمارات اللذين نددا فيها بعدوانية حزب الله بعد قصفه قاعدة عسكرية إسرائيلية قرب الحدود مع لبنان.

وقال نتنياهو -في تصريحات أدلى بها في مستهل الجلسة الأسبوعية لحكومته- إن وزيري خارجية البحرين والإمارات نددا أيضا بعجز الدولة اللبنانية التي تتيح لمنظمة "إرهابية" مثل حزب الله العمل من داخل أراضيها ضد إسرائيل.

وأضاف أن ذلك يدلل على تغير جوهري يجري في الشرق الأوسط، حيث بدأ العالم العربي أيضا يعي أن "العدوانية الإيرانية" خطرة على المنطقة كلها.

ودعا "الدول الأخرى" للوقوف ضد عدوانية إيران وتوابعها، حسب تعبيره. ووجه نتنياهو شكرا خاصا للرئيس الأميركي دونالد ترامب ووزير خارجيته مايك بومبيو على قرارهما إخراج البنك الذي يزود حزب الله بالمال وإدخاله في قائمة العقوبات.

وحدد نتنياهو ثلاثة أهداف مركزية لجيشه وقوات الأمن هي: منع إيران من امتلاك قدرات نووية، ومنعها من تزويد "توابعها" خاصة حزب الله وآخرين بأسلحة دقيقة تشكل خطرا على إسرائيل، ومنع طهران وأتباعها من التمركز قريبا من الحدود مع إسرائيل.

وكشف رئيس حكومة الاحتلال عن جهود تبذل لعقد لقاء ثلاثي بمشاركة الولايات المتحدة وروسيا في القدس، على غرار اجتماع مستشاري الأمن القومي للدول الثلاث الذي استضافته إسرائيل في يونيو/حزيران الماضي.

المصدر : الجزيرة