شاهد.. حريق بمحطة قطار الحرمين في جدة

أفادت وسائل إعلام سعودية بأن حريقا "هائلا" شب في محطة قطار الحرمين بالسليمانية في جدة، دون أن تكشف حتى الآن عن أسبابه وحجم الأضرار الناتجة عنه.

وذكرت أن الحريق تسبب في إيقاف رحلات القطار الذي يربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من المحطة، حيث حولت سماء المنطقة المحيطة إلى كتلة كبيرة من الغيوم السوداء.

وقال الدفاع المدني السعودي عبر صفحته الرسمية على تويتر إن فرقه تعمل على إطفاء حريق اندلع بمحطة قطار الحرمين بحي السليمانية في مدينة جدة، وأضاف أن الفرق لا تزال تكافح الحريق "دون تسجيل إصابات حتى الآن".

وبدأت الأعمال في قطار الحرمين عام 2009، وكان يفترض أن يفتتح رسميا عام 2012، غير أن تشغيله تأجل أكثر من مرة، وانطلقت أولى رحلاته التجارية في أكتوبر/تشرين الأول 2018 من المدينة المنورة إلى جدة.

وبلغت تكلفة خط السكك الحديدية لقطار الحرمين 6.7 مليار يورو (7.3 مليار دولار) ويقطع مسافة 450 كيلومترا ويربط مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، بمدينة جدة المطلة على البحر الأحمر.

وهذه المحطة جزء من جهود لزيادة عائدات السياحة في المملكة التي تسعى لتقليص اعتمادها على الصادرات النفطية.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

يبدأ ضيوف الرحمن صباح الجمعة في التوجه إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية اقتداء بالرسول الكريم صلى الله عليه وسلم استعدادا للوقوف بعرفات بعد غد. وكانت قد انطلقت فجر الخميس أولى رحلات قطار الحرمين أو "قطار المشاعر المقدسة" في مرحلته الأولى.

أكدت السفارة السعودية في القاهرة أن استبعاد شركة "آلستوم" الفرنسية من عطاء مشروع قطار الحرمين، الذي يربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، جاء على خلفية مشاركة تلك الشركة في مشروع يهدف إلى تهويد مدينة القدس المحتلة.

فاز تحالف شركات إسبانية سعودية على منافسه الفرنسي الذي تقوده ألستوم، بصفقة تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع قطار الحرمين السريع الذي يربط بين جدة والمدينة ومكة. وكانت الهيئة الإسلامية المسيحية بالقدس دعت لاستبعاد ألستوم بسبب تنفيذها مشاريع لتهويد القدس.

دعا أمين عام الهيئة الإسلامية المسيحية بالقدس السلطات السعودية إلى استبعاد شركة ألستوم الفرنسية من تنفيذ مشروع قطار الحرمين الذي يربط بين مكة والمدينة، وذلك بسبب مشاركة الشركة في تهويد القدس من خلال تنفيذ مشروع القطار الخفيف بالمدينة المحتلة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة