مظاهرة بالخرطوم للمطالبة بحرية طالب معتقل في مصر

خرجت مظاهرات شعبية من وسط العاصمة السودانية الخرطوم طالبت بإطلاق سراح الطالب السوداني( وليد عبد الرحمن حسن)،الذي اعتقلته السلطات المصرية، منذ أيام، بتهمة الاشتراك في الاحتجاجات الشعبية المطالبة برحيل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
وقفة للمحتجين بوسط الخرطوم (مواقع التواصل)

تظاهر عدد من السودانيين في الخرطوم للمطالبة بإطلاق سراح الطالب السوداني وليد عبد الرحمن حسن الذي اعتقلته السلطات المصرية قبل أيام بتهمة الاشتراك في الاحتجاجات الشعبية المطالبة برحيل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وطاف المتظاهرون محيط السفارة المصرية وهم يرددون هتافات معادية لحكومة السيسي بحضور أمني كثيف دون اعتراضهم.

وظهر الطالب وليد (22 سنة) في برنامج "الحكاية" الذي يقدمه عمرو أديب على شاشة "أم بي سي مصر"، حيث اعترف بمتابعته الثورات عن طريق الإنترنت والقنوات الفضائية، وأنه جاء من السودان قبل أسبوعين ممثلا لخلايا الإسلاميين السودانيين، ثم اعتقل أثناء توجهه إلى ميدان التحرير وسط القاهرة.

ونفت أسرة الطالب وليد التهمة، وأكدت في تصريحات للجزيرة أنه لا علاقة لابنها بالإسلاميين، بل شارك بفاعلية في إسقاط حكومة الرئيس المعزول عمر البشير واعتقل مرتين.

واستنكر السودانيون عبر منصات التواصل الاجتماعي عرض المقابلة، وقالوا إن الاعترافات أخذت من وليد بالإكراه، وتظاهر العشرات منهم أمس الجمعة في الخرطوم أمام وزارة الخارجية والسفارة المصرية، كما طالب تجمع المهنيين السودانيين وزارة الخارجية بالتدخل.

وأعلنت السفارة السودانية في القاهرة أمس أنها شرعت في التواصل مع الخارجية المصرية للاستفسار عن الأمر.

المصدر : الجزيرة