في جمعة الخلاص.. معارضو السيسي يحسمون معركة الوسوم

تشديدات أمنية كبيرة وسط القاهرة تحسبا لمظاهرات "جمعة الخلاص" (رويترز)
تشديدات أمنية كبيرة وسط القاهرة تحسبا لمظاهرات "جمعة الخلاص" (رويترز)

معركة مشتعلة على مواقع التواصل الاجتماعي بمصر بين مؤيدي الرئيس عبد التفاح السيسي وبين معارضيه، وذلك على خلفية مظاهرات اليوم الجمعة التي دعا إليها الفنان والمقاول محمد علي تحت عنوان "جمعة الخلاص" لمطالبة السيسي بالتنحي.

ودشن المعارضون وسما بعنوان "#جمعة_الخلاص" تصدر مواقع التواصل بنحو نصف مليون تغريدة، وهو ما دفع المؤيدين إلى تدشين عدة وسوم مثل #تفويضنا_للسَيسي_تاني و#سقط_الإخوان_وبقيت_مصر، لكنها أخفقت بشكل واضح حيث لم يشارك فيها سوى بضعة آلاف من المغردين.

وشارك المعارضون صورا وفيديوهات لمظاهرات انطلقت عقب صلاة الجمعة في عدة مدن مصرية، مؤكدين أن التشديدات الأمنية الكبيرة عرقلت حتى الآن خروج مظاهرات كبيرة في القاهرة.

وانتقد المغردون السماح بالمظاهرات المؤيدة للسيسي ومنع ومطاردة المعارضين، كما شارك بعضهم فيديوهات تظهر حشد المؤيدين في حافلات باتجاه موقع المظاهرات المؤيدة، بالإضافة إلى فيديوهات توزيع وجبات غذائية على المتظاهرين.

في المقابل، قال مغردون مؤيدون للسيسي إن الدعوة للمظاهرات كانت فرصة لتجديد الثقة في النظام المصري، مؤكدين أن الشعب المصري لم يستجب لتلك الدعوات، وإنما عبر عن دعمه للرئيس والأجهزة الأمنية.

واعتبر بعضهم أن المظاهرات المؤيدة تعتبر التفويض الثاني للسيسي، الذي ألمح عقب وصوله القاهرة صباح اليوم إلى طلبه من المصريين النزول لتأييده بالملايين.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,الجزيرة