عـاجـل: رويترز عن مسؤول كبير بالخارجية الأميركية: هدف واشنطن الأول هو السعي عبر الدبلوماسية لوقف إطلاق النار في سوريا

نصر الله: النظام السعودي قد يكون في مراحله الأخيرة

نصر الله: التاريخ السعودي لم يشهد مثيلا للوضع الحالي من المهانة والضعف والانكشاف (رويترز)
نصر الله: التاريخ السعودي لم يشهد مثيلا للوضع الحالي من المهانة والضعف والانكشاف (رويترز)

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إن النظام السعودي قد شاخ وربما يكون في مراحله الأخيرة، معتبرا أن الحرب على اليمن وتدخلها في الدول الأخرى سيتركان أثرا على مستقبل السعودية.

وفي مقابلة بثتها قناة "العالم" الإيرانية مساء الأحد، قال نصر الله إن "النظام السعودي شاخ وقد يكون في مراحله الأخيرة لأسباب طبيعية"، موضحا أن من بينها الظلم خلال المئة عام الأخيرة والفساد والقمع واستئثار العائلة المالكة، بحسب قوله.

وأضاف أن ما سيعجل بنهاية النظام السعودي هو تصرفات المسؤولين الفعليين حاليا في المملكة التي تتعارض مع ما كان عليه الأمر مع من سبقوهم.

واعتبر نصر الله أن إعلان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الحرب على اليمن سيترك أثرا على مستقبل السعودية، فضلا عن تدخلها الواضح في شؤون الدول الأخرى.

وانتقد الأمين العام لحزب الله الموقف السعودي من القضية الفلسطينية والخطة الأميركية للسلام، قائلا إن الانبطاح والمذلة أمام الرئيس الأميركي دونالد ترامب يسقطان هيبة حكام السعودية، على حد تعبيره.

وأضاف نصر الله أن التاريخ السعودي لم يشهد مثيلا للوضع الحالي من المهانة والضعف والانكشاف، لذلك فإنهم "لن يبقوا طويلا بحسب السنن الإلهية والطبيعية".

وقبل يومين، حذّر نصر الله السعودية في كلمة نقلها تلفزيون الحزب من أن إيران "ستدمرها" في حال نشوب حرب، داعيا الرياض وأبو ظبي إلى وقف الحرب في اليمن بدلا من شراء المزيد من أنظمة الدفاع الجوي لحماية أراضيهما.

واعتبر نصر الله أن استهداف الحوثيين لمنشآت أرامكو النفطية حدث مهم جدا، وهز المنطقة وترك صدى وارتدادات مهمة في العالم.

المصدر : وكالات