نصر الله يحذر السعودية من مواجهة إيران

نصر الله قال إن الحل الأقل تكلفة على السعودية والإمارات هو وقف الحرب في اليمن (الأوروبية)
نصر الله قال إن الحل الأقل تكلفة على السعودية والإمارات هو وقف الحرب في اليمن (الأوروبية)

حذر الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله السعودية من أن إيران "ستدمرها" في حال نشوب حرب، داعيا الرياض وأبو ظبي إلى وقف الحرب في اليمن بدلا من شراء المزيد من أنظمة الدفاع الجوي لحماية أراضيهما.

وأشار نصر الله في كلمة نقلها تلفزيون الحزب إلى أن شراء دفاعات جوية جديدة لن يجدي في تأمين المملكة من الطائرات المسيرة مثل تلك التي استخدمت في هجمات 14 سبتمبر/أيلول الحالي على منشأتي شركة أرامكو شرقي المملكة، وهي الهجمات التي أدت لخفض إنتاج السعودية النفطي إلى النصف، مما تسبب في حالة ذعر بأسواق النفط العالمية.

وقد اتهمت واشنطن إيران بالوقوف وراء الهجمات على منشآت أرامكو، وقالت سلطات الرياض إن أسلحة إيرانية استخدمت في مهاجمة تلك المنشآت، وقد نفت طهران أي مسؤولية لها عنها.

بيتكم من زجاج
وقال نصر الله إن "الحرب على إيران ليست رهانا لأنهم سيدمرونكم، أنتم بيتكم من زجاج واقتصادكم من زجاج مثل المدن الزجاجية في الإمارات".

وأضاف زعيم حزب الله أن شراء منظومة دفاع جوية جديدة لحماية كل المجال الجوي السعودي "سيكون مكلفا جدا ولن يكون مجديا، الأقل كلفة على السعودية وكذلك الإمارات هو وقف الحرب على الشعب اليمني".

وحذر من أن الاستعانة بالأميركيين والبريطانيين "لن تؤدي إلا للدمار، والمحور المقابل قوي جدا، وما حصل في أرامكو مؤشر على قوته".

واعتبر نصر الله أن استهداف الحوثيين أرامكو حدث مهم جدا، وهز المنطقة وترك صدى وارتدادات مهمة في العالم.

ومن المتوقع أن تقدم السعودية على البحث عن مزودين آخرين غير أميركا لشراء منظومات رادار قادرة على كشف الطائرات المسيرة التي تطير على ارتفاعات منخفضة جدا أو التي تصنع من مواد غير قابلة للكشف بالرادارات التقليدية التي تمتلكها الرياض.

المصدر : وكالات