عـاجـل: رويترز عن مسؤول كبير بالخارجية الأميركية: لم نر أي عمليات هروب كبيرة ناجحة للمحتجزين من تنظيم الدولة في سوريا

محمد علي: السيسي خطط للإطاحة بكامل الوزير وتعمد إهانته

المصريون يتابعون منذ أسبوعين فيديوهات يومية لمحمد علي يتهم فيها السيسي وقادة عسكريين بالفساد (الجزيرة)
المصريون يتابعون منذ أسبوعين فيديوهات يومية لمحمد علي يتهم فيها السيسي وقادة عسكريين بالفساد (الجزيرة)

قال الممثل والمقاول المصري محمد علي إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تعمد إهانة وإسقاط وزير النقل الفريق كامل الوزير، الذي كان رئيسا للهيئة الهندسية بالجيش المصري.

وقال محمد علي -الذي عمل مقاولا مع الجيش المصري عدة سنوات- إن خلافه مع كامل الوزير لا يمنعه من الاعتراف بكفاءته كضابط مهندس، وأنه معروف في الجيش بالجهد والعمل المتواصل دون كلل.

وأوضح محمد علي أن زيادة شعبية كامل الوزير أثناء عمله رئيسا للهيئة الهندسية دفعت مقربين من السيسي لتحذيره، والتخطيط للإطاحة به.

وأوضح علي أن السيسي منح الوزير حقيبة وزارة النقل والمواصلات بعد فاجعة قطار القاهرة، نهاية فبراير/شباط الماضي، مؤكدا أن ذلك يأتي تمهيدا لإلصاق تهمة الفشل ضده في حال حدوث أي كارثة مشابهة.

وأكد أن الوزير رفض تولي الوزارة لعلمه بخطورتها، لكن السيسي ضغط عليه للقبول، ثم تعمد إهانته في مؤتمر عام، حيث طلب منه أن يظل واقفا بشكل مهين، وهو ما أثار سخرية ضباط ومسؤولين بجوار الوزير.

وأشار محمد علي إلى واقعة أخرى، وهي ترقية السيسي كامل الوزير إلى رتبة فريق على الهواء مباشرة، وبشكل فيه بعض الاستخفاف، وبطريقة تخالف التقاليد والأعراف العسكرية.

ومنذ نحو أسبوعين، يتابع المصريون باهتمام كبير فيديوهات يومية لمحمد علي يتهم فيها السيسي وزوجته وعددا من قادة الجيش بالفساد، ثم تصاعدت لهجتها في الأيام القليلة الأخيرة بدعوة السيسي إلى التنحي أو مواجهة مظاهرات المصريين غدا الجمعة.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,الجزيرة