بسبب الانتخابات.. فيسبوك يعاقب نتنياهو مجددا

Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu holds his ballot as he votes during Israel's parliamentary election at a polling station in Jerusalem September 17, 2019. Heidi Levine/Pool via REUTERS
نتنياهو استخدم حسابه في فيسبوك لنشر استطلاعات رأي عام بشكل مخالف للقانون (رويترز)

قال الموقع الإلكتروني لصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك علّق خاصية نظام الرسائل الآلية في حساب رئيس الحكومة زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو، لانتهاكه قانون الانتخابات.

ونقلت هآرتس عن موقع فيسبوك قوله -في بيان- إن هذا الإجراء جاء ردا على مواصلة نتنياهو استخدام حسابه في نشر استطلاعات رأي عام، بشكل مخالف للقانون، وخرق القانون من خلال إجراء مقابلات في إذاعات تابعة لليمين الإسرائيلي.

وأضاف بيان فيسبوك "وفق سياستنا، فإن المستخدمين مطالبين بالانصياع لكافة القوانين السارية في الدولة التي يكون فيها التطبيق ساريا، لذلك علقنا (نظام الرسائل الآلية) إثر خرق القانون المحلي وحتى إغلاق صناديق الاقتراع (الساعة 7 بتوقيت غرينتش)".

وكان موقع فيسبوك قد عاقب نتنياهو الخميس الماضي بمنعه من إرسال رسائل خاصة، بعد تحريضه ضد المواطنين العرب والقيادة العربيّة المنتخبة وإرساله رسالة خاصة إلى متابعيه عبر موقع فيسبوك.

ويخوض نتنياهو (69 عاما) الانتخابات على الرغم من مزاعم ضده بالفساد، وهو يراهن بمستقبله السياسي إذ يواجه تحديا هو الأكبر في مسيرته، في وقت تشير فيه آخر استطلاعات الرأي التي نشرتها شبكات التلفزيون إلى سباق حاد مع منافسه زعيم يمين الوسط بيني غانتس.

وفتحت صباح اليوم الثلاثاء صناديق الاقتراع للانتخابات الإسرائيلية، وتبدأ نتائجها الأولية بالظهور في ساعة متأخرة من مساء اليوم، على أن تعلن النتائج الرسمية الأربعاء.

المصدر : وكالة الأناضول