الإسرائيليون يدلون بأصواتهم في ثاني انتخابات برلمانية خلال 5 أشهر

32 قائمة حزبية تتنافس في هذه الانتخابات (رويترز)
32 قائمة حزبية تتنافس في هذه الانتخابات (رويترز)

فُتحت صباح اليوم الثلاثاء صناديق الاقتراع أمام المصوّتين في الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية، وهي المرة الثانية هذا العام التي يتوجه فيها الإسرائيليون للإدلاء بأصواتهم، بعد الانتخابات التي جرت في شهر أبريل/نيسان الماضي.

وقالت لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية إن أكثر من 6.3 ملايين ناخب سيدلون بأصواتهم في عشرة آلاف و915 صندوق اقتراع.  

وتتنافس 32 قائمة حزبية في هذه الانتخابات التي سيختار فيها الاسرائيليون الكنيست الثاني والعشرين لتشكيل حكومتهم الخامسة والثلاثين، وسط مؤشرات على تساوي الفرص بين زعيم اليمين واليمين المتطرف بنيامين نتنياهو ومنافسه زعيم يمين الوسط بيني غانتس. 

وتم نشر حوالي 18 ألف عنصر من شرطيين ورجال أمن ومتطوعين إثر مخاوف من أن تلجأ عناصر يمينية متطرفة لعرقلة العملية الانتخابية بعد ادعاءات زعيم اليمين المتطرف رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بوجود نوايا لسرقة الانتخابات، حسب تعبيره.

ويخوض نتنياهو (69 عاما) الانتخابات على الرغم من مزاعم الفساد ضده، وهو يراهن بمستقبله السياسي إذ يواجه تحديا هو الأكبر في مسيرته، في وقت تشير آخر استطلاعات الرأي التي نشرتها شبكات التلفزيون إلى سباق حاد مع غانتس.

وستصدر النتائج الأولية التي تعتمد على استطلاعات الرأي لدى خروج الناخبين من مراكز الاقتراع، بعد إغلاق الصناديق مباشرة، على أن تعلن النتائج الرسمية الأربعاء.

المصدر : الجزيرة + وكالات