هجوم مضاد.. محمد علي يرد على السيسي

محمد علي اعتبر تجاهل السيسي الرد على أسئلته دليلا على ضعف موقفه وحجته (مواقع التواصل الاجتماعي)
محمد علي اعتبر تجاهل السيسي الرد على أسئلته دليلا على ضعف موقفه وحجته (مواقع التواصل الاجتماعي)
اعتبر الفنان والمقاول المصري محمد علي استحضار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الدائم للحرب على الإرهاب في خطاباته ومؤتمراته "دليلا واضحا على فشله وسوء إدارته للدولة المصرية".

جاء ذلك في معرض تعليقه على حديث السيسي في فعاليات المؤتمر الثامن للشباب صباح السبت، بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات بضاحية التجمع الخامس (شرق القاهرة)، الذي حمل عنوان "تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليا وإقليميا".

وبشكل ساخر، تساءل محمد علي في الجزء الأول من تعليقه، الذي خصصه للرد على تناول السيسي لحربه على الإرهاب، عن السبب الذي يجعل "الحركات الإرهابية" تنشط بشكل مؤثر وفاعل في الساحة المصرية دون غيرها من البلاد الأخرى.

وفي هذا السياق، ذكر محمد علي عددا من دول الخليج في مقدمتها الإمارات، ودولا أوروبية، التي قال إن بها من العوامل والأسباب ما يجذب قوى إرهابية مثل تنظيم الدولة الإسلامية لتنفيذ هجمات بها، إلا أن ذلك لا يحدث، مما يشكك في حرب السيسي على الإرهاب وفي حقيقة دوافعها.

واستنكر محمد علي تخويف السيسي للشعب المصري، في سياق حديثه عمن يرى أن جماعة الإخوان هم مصدر الإرهاب في مصر، بأنه من الممكن أن يسلمهم حكم مصر، قائلا "هو الجيم (المنافسة) بينك وبين الإخوان بس (فقط).. فين (أين) باقي الشعب المصري؟".

واعتبر المقاول المصري تجاهل السيسي الرد على أسئلة تتعلق بما ساقه من اتهامات وتكرار تحذيره من أن تصير مصر إلى ما صارت إليه "سوريا والعراق" وتصديره لـ "خطر داعش والإخوان وحماس، ومحمد علي ومن وراءه من القوى الغربية الداعمة له" دليلا على ضعف موقفه وحجته.

ورأى محمد علي أن ثورة 25 يناير 2011 لم تكن سوى "خناقة" (خلاف) بين المشير حسين طنطاوي الذي كان على رأس الجيش المصري، والرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، لرفض الجيش أن يرث جمال مبارك الحكم عن والده، ومن ثم استغل الجيش حراك الشارع للسيطرة الكاملة على الحكم وجرى استغلال الإخوان.

وحظي المقطع بنسبة عالية من المشاهدة وإعادة النشر، كما استمر وسم (#رد_على_محمد_علي_ياسيسي) متصدرا منذ حديث السيسي خلال مشاركته في فعاليات مؤتمر الشباب، قائمة الأكثر تداولا بموقع تويتر في مصر، كما تداوله بشكل واسع ناشطون بموقع فيسبوك.

وجاء تفاعل عشرات الناشطين ساخرا من حديث السيسي في المؤتمر الذي حاول من خلاله التقليل من تأثير وقيمة اتهامات المقاول محمد علي.

واعتبر ناشطون رد السيسي على تلك الاتهامات "ضعيفا ومهزوزا" وهو ما رأوا فيه تأكيدا لتلك الاتهامات، وليس نفيا لها، كما رآه آخرون يصب في صالح ما يسعى محمد علي لتعزيزه لدى الشارع المصري، بينما وجد فيه مؤيدون للسيسي ضالتهم في دحض تلك الاتهامات.

المصدر : الجزيرة