للمرة الثانية.. بن سلمان يستقبل وفدا إنجيليا أميركيا يترأسه إسرائيلي

محمد بن سلمان خلال استقباله وفدا إنجيليا العام الماضي (رويترز)
محمد بن سلمان خلال استقباله وفدا إنجيليا العام الماضي (رويترز)

استقبل وليّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وفدا من الإنجيليين الأميركيين، في ثاني زيارة يقوم بها وفد مماثل إلى المملكة التي تسعى قيادتها لتحسين صورتها في الخارج على صعيد التسامح الديني.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أنه خلال لقاء بن سلمان والوفد الذي ترأسه الكاتب الإسرائيلي الأميركي جويل روزنبرغ، "جرى التأكيد على أهمية بذل الجهود المشتركة لتعزيز التعايش والتسامح ومكافحة التطرّف والإرهاب".

وأتت الزيارة قبيل الذكرى السنوية لاعتداءات 11 سبتمبر/أيلول 2001 في الولايات المتحدة، علما بأن غالبية الانتحاريين الذين اختطفوا الطائرتين اللتين اصطدمتا بالبرجين التوأمين في نيويورك، كانوا سعوديين.

وعقب اللقاء كتب روزنبرغ في تغريدة على تويتر "يشرّفني جدا أن أعود إلى المملكة العربية السعودية للمرة الثانية في أقلّ من عام".

وأضاف "التقينا بصاحب السمو الملكي ولي العهد وبمسؤولين كبار آخرين لمناقشة الإرهاب والسلام والحرية الدينية وحقوق الإنسان".

وحضر اللقاء بين ولي العهد والوفد الأميركي كل من الأميرة ريما بنت بندر سفيرة المملكة في واشنطن، والأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع، ومحمد العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعادل الجبير وزير الدولة للشؤون الخارجية.

وكان ولي العهد استقبل وفدا إنجيليا أميركيا برئاسة روزنبرغ أيضا في نوفمبر/تشرين الثاني 2018.

المصدر : وكالات