محافظ شبوة اليمنية يتهم الإمارات بتحويل منشأة نفطية لثكنة عسكرية

RE: محمد عبد الملك / اليمن / اقتصاد / أولويات الحكومة بعد استعادة أهم حقول النفط والغاز في شبوة
منشآت لإنتاج النفط والغاز في محافظة شبوة جنوبي شرقي اليمن (الجزيرة)

قال محافظ شبوة اليمنية محمد صالح بن عديو إن دولة الإمارات حوّلت منشأة مشروع بلحاف لتصدير الغاز المسال إلى ثكنة عسكرية.

وأضاف ابن عديو أن الحكومة طلبت نقل القوات العسكرية الإماراتية من بلحاف كي يعاد تشغيل المشروع، مؤكدا أنهم يعملون على تثبيت الاستقرار في المحافظة من خلال إعادة انتشار قوات الأمن والجيش.

يأتي ذلك بعد أكثر من أسبوع على تأكيد محافظ شبوة الواقعة جنوبي شرقي اليمن أن السلطة المحلية في المحافظة بدأت تنفيذ خطة جديدة لمواجهة التحديات الأمنية التي تفرضها ما وصفها بالحرب المعلنة من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

يشار إلى أن قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا كانت قد سيطرت على مدينة عدن من القوات الحكومية بعد معارك بمحافظات جنوبية عدة انتقلت فيها السيطرة بسرعة من طرف إلى آخر.

وخلال سيطرتها على عدن ومدن في محافظة أبين المجاورة، واجهت القوات المدعومة إماراتيا اتهامات من الحكومة اليمنية بارتكاب انتهاكات خطيرة شملت تصفية جرحى.

وعقب تلك التطورات في عدن، اتهم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الإمارات بدعم انقلاب المجلس الانتقالي والسعي لتقسيم اليمن، في حين دعاه أعضاء بالحكومة إلى المطالبة بخروج الإمارات من التحالف العسكري الذي تقوده السعودية باليمن.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

President of the Human Rights Commission of Saudi Arabia Bandar al Aiban, attends the Universal Periodic Review of Saudi Arabia by the Human Rights Council at the United Nations in Geneva, Switzerland, November 5, 2018. REUTERS/Denis Balibouse

أكدت لجنة أممية ارتكاب أطراف النزاع باليمن انتهاكات حقوقية، واتهمت التحالف السعودي الإماراتي بعدم الجدية في التحقيقات التي يجريها، وجددت منظمة العفو الدولية مطالباتها بحظر بيع الأسلحة لأطراف النزاع.

Published On 10/9/2019
مواطنون في المكلا يحتجون على تردي الخدمات - مواقع التواصل الاجتماعي

قالت مصادر يمنية إن قوات الحزام الأمني هاجمت الليلة الماضية منزل القيادي بالمقاومة الجنوبية محمد البوكري في عدن، وقطع متظاهرون اليوم طرقا بمدينة المكلا في حضرموت احتجاجا على تردي الخدمات.

Published On 8/9/2019
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة