إيران وقطر تعقدان الاجتماع الخامس لقوات خفر السواحل

بعض السفن التابعة للقوات البحرية الأميرية القطرية (مواقع التواصل-أرشيف)
بعض السفن التابعة للقوات البحرية الأميرية القطرية (مواقع التواصل-أرشيف)

وصل إلى العاصمة الإيرانية وفد عسكري قطري من خفر السواحل للمشاركة في الاجتماع الخامس عشر لقوات خفر السواحل بين البلدين، ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية أن الاجتماع يبحث تعزيز التعاون المشترك بكافة أشكاله والعلاقات الثنائية.

كما أشارت مصادر مطلعة أن الوفد القطري الذي يترأسه قائد قوات خفر السواحل القطرية العميد عبد العزيز علي المهندي، سيبحث في طهران التعاون المشترك في مجال النقل البحري، والتنسيق الأمني الخاص بالحدود بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) أن قائد قوات حرس الحدود الإيراني العميد قاسم رضائي، ترأس الوفد الإيراني في الاجتماع المشترك لخفر السواحل، وأضافت أنه بالإضافة إلى مراجعة الإنجازات السابقة فإن الطرفين سيناقشان أساليب جديدة للتعاون البحري والحدودي.

وسبق لقائد قوات حرس الحدود الإيراني أن صرح نهاية الشهر الماضي بأن بلاده بدأت تنفيذ مشروع شامل لتعزيز حدود البلاد، مشيرا إلى عقد لقاءات قريبا مع قطر والإمارات لتعزيز التعاون الحدودي.

المصدر : الجزيرة + الصحافة الإيرانية

حول هذه القصة

أجرت القوات البحرية الأميرية القطرية والقوات البحرية الباكستانية تمرينات لثلاثة أيام، وشملت الدفاع عن حقول النفط والغاز، ومكافحة عمليات القرصنة البحرية والتهريب، ومن بين أهدافها تعزيز التعاون بمكافحة الإرهاب البحري.

أعلنت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية اختتام القوات البحرية الأميرية تمرين الاستجابة السريعة البحري بالاشتراك مع نظيرتها التركية، في إطار تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

أعلنت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية أن القوات البحرية الأميرية القطرية أنهت التمرين البحري الذي نفذته بالاشتراك مع نظيرتها الفرنسية على مدى يومين في المياه الإقليمية القطرية.

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة