مدعوم إماراتيا.. المجلس الانتقالي يجهز لاقتحام قصر المعاشيق بعدن

مخطط القوات المدعومة إماراتيا يتمثل في اقتحام المعاشيق بعناصر مدنية قبل التدخل العسكري (رويترز-أرشيف)
مخطط القوات المدعومة إماراتيا يتمثل في اقتحام المعاشيق بعناصر مدنية قبل التدخل العسكري (رويترز-أرشيف)

قال مصدر حكومي يمني رفيع للجزيرة إن الحكومة كشفت عن ترتيبات يجريها المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا ومليشياته، لاقتحام قصر المعاشيق في عدن.

وأضاف المصدر أن ترتيبات المجلس الانتقالي ومليشيات الحزام الأمني هي اقتحام القصر بعناصر مدنية قبل أن تتدخل مليشيات عسكرية لافتعال إطلاق النار كمبرر للتدخل العسكري.

كما شدد المصدر على أن الحكومة اليمنية اتخذت كل الاحتياطات للتعامل مع أي هجوم على القصر الرئاسي في عدن.

وتابع المصدر الحكومي اليمني أنه لا يعرف حتى اللحظة موقف الحكومة السعودية وقواتها في عدن من هذا المخطط.

وكان تسريب صوتي منسوب لقائد في قوات الحماية الرئاسية اليمنية قد كشف في يونيو/حزيران الماضي عن وجود مخطط إماراتي لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من أبو ظبي على عدن، العاصمة اليمنية المؤقتة.

وقال قائد اللواء الرابع في قوات الحماية الرئاسية اليمنية العميد مهران قباطي وقتها إن المجلس الانتقالي الجنوبي أنهى ترتيباته للسيطرة على البنك المركزي والوزارات الحكومية والقصر الرئاسي اليمني (معاشيق) بعدن.

وأضاف -في التسجيل الصوتي الذي تداولته وسائل إعلام- أن اجتماعا برئاسة وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري -وضم القيادات العسكرية والأمنية- خُصص لمناقشة مخطط المجلس الانتقالي.

يشار إلى أن قيادات في الحراك الجنوبي لطالما اعتبرت الوجود الإماراتي في عدن والمحافظات اليمنية الأخرى بمثابة "احتلال" يتوجب إنهاؤه.

المصدر : الجزيرة