عـاجـل: المجلس الأعلى للدولة بليبيا: قوات حفتر استعانت بمرتزقة وطيران أجنبي في هجومها السبت على جنوب طرابلس

شقيقة مطلق النار في أوهايو ضمن ضحايا الهجوم

الهجوم أوقع تسعة قتلى و27 جريحا (الفرنسية)
الهجوم أوقع تسعة قتلى و27 جريحا (الفرنسية)

قالت الشرطة الأميركية اليوم الأحد إن مطلق النار في وسط مدينة دايتون بولاية أوهايو قتل تسعة أشخاص بينهم شقيقته، وأصاب 27 آخرين بجروح، وذلك في ثاني حادث إطلاق نار عشوائي مميت بالولايات المتحدة خلال أقل من يوم.

وبحسب السلطات فقد وقعت أول استجابة من الشرطة بعد دقيقة واحدة من بدء الهجوم، وكانت من دورية شرطة قريبة وصلت إلى مكان الحادث وتعاملت مع مطلق النار وأردته قتيلا. 

وقال مات كاربر مساعد قائد الشرطة إن المسلح يدعى كونور بيتس (24 عاما)، مضيفا أن شقيقة الجاني ميغان بيتس (22 عاما) كانت من بين القتلى.

وأوضح أن الهجوم بدأ الساعة الواحدة بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي في منطقة أوريغون التاريخية التي تشتهر بالملاهي الليلية والحانات ومعارض الفنون والمتاجر، مشيرا إلى أن الدافع وراء إطلاق النار لم يتضح على الفور، وأن المحققين يعتقدون أن المسلح تصرف من تلقاء نفسه.

وقالت السلطات الصحية إن عشرة أفراد -بينهم المهاجم- قد قتلوا، كما أصيب 27 آخرون منهم خمسة في حالة خطيرة.

ويقع حادث دايتون التي يقطنها نحو 140 ألف شخص وتقع جنوب غربي أوهايو بعد 13 ساعة فقط من حادث قتل عشوائي مماثل في أحد متاجر "وول مارت" بمدينة إل باسو في ولاية تكساس أمس السبت، أسفر عن مقتل 20 شخصا وإصابة 26 آخرين. وألقت شرطة إل باسو القبض على منفذ الهجوم وهو شاب يبلغ من العمر 21 عاما.

ويقع الحادثان بعد سبعة أيام من قيام مراهق بقتل ثلاثة أشخاص ببندقية هجومية في مهرجان بولاية كاليفورنيا قبل أن ينتحر.

المصدر : رويترز