نتنياهو لنصر الله وسليماني: كونا حذريْن في الأقوال والأفعال

نتنياهو: إسرائيل تعرف كيف تدافع عن نفسها (رويترز)
نتنياهو: إسرائيل تعرف كيف تدافع عن نفسها (رويترز)
وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحذيرا إلى قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله؛ الذي توعد بالرد على سقوط طائرتين مسيرتين إسرائيليتين في معقله بجنوب لبنان.

وطالب نتنياهو -في مؤتمر صحفي- نصر الله بالهدوء والحذر في تصريحاته، مضيفا أن إسرائيل تعرف كيف تدافع عن نفسها.

وأضاف "أود أن أقول له وللدولة اللبنانية التي تحتضن المنظمة التي تسعى إلى تدميرنا، وأقول لـ(قائد فيلق القدس) قاسم سليماني، كونوا حذرين في كلامكما وأكثر حذرا في أفعالكما".

من جانبه، وجّه المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي رسالة إلى نصر الله عبر تغريدة في تويتر كتب فيها:

وكان نصر الله، الذي خاضت جماعته حربا على مدى شهر مع إسرائيل في 2006، اتهم تل أبيب في خطاب ألقاه الأحد بتنفيذ هجوم بالطائرتين المسيرتين في وقت سابق من ذلك اليوم.

وقال نصر الله "أقول للجيش الإسرائيلي على الحدود: من الليلة قف على الحائط على رجل ونصف وانتظرنا.. يوم يومان ثلاثة أربعة.. انتظرنا.. (لأن) ما حصل ليلة أمس لن يمر معنا. لن يمر".

وكانت إحدى الطائرتين المسيرتين سقطت وانفجرت الأخرى قرب سطح الأرض وتسببت في بعض الأضرار بالمركز الإعلامي لحزب الله بالضاحية الجنوبية التي تعد معقل الحزب في لبنان. ولم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن ذلك الحادث.

واتهمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة (الموالية لسوريا) إسرائيل الاثنين بتنفيذ هجوم بطائرة مسيرة على أحد مواقعها في لبنان.

وقبل ساعات من ذلك، أعلنت إسرائيل تنفيذ ضربة في سوريا لإحباط ما قالت إنه هجوم كان يخطط له فيلق القدس بطائرات مسيرة تحمل متفجرات ضد أراضيها.

ونفذت إسرائيل –التي تؤكد أنها ستمنع إيران من ترسيخ نفسها عسكريا قرب حدودها- مئات الضربات في سوريا منذ بدء النزاع في البلاد عام 2011، مستهدفة مواقع إيرانية وأخرى لحزب الله.

المصدر : الجزيرة + وكالات