قناة إسرائيلية: رسالة تهديد من تل أبيب لحماس عبر القاهرة

قوات للاحتلال على حدود غزة (غيتي)
قوات للاحتلال على حدود غزة (غيتي)

ذكرت قناة كان الإسرائيلية الرسمية -الاثنين- أن تل أبيب نقلت رسالة تهديد إلى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عبر المخابرات المصرية، بعد تكرار إطلاق الصواريخ خلال الأيام الأخيرة من قطاع غزة.

وأضافت القناة الإسرائيلية أن القاهرة نقلت إلى حماس رسالة تحذير مفادها أن إسرائيل لن تتردد في مهاجمة غزة، ولن تكبل الأحداث في الجبهة الشمالية مع سوريا ولبنان يدها عن تشديد هجماتها على القطاع؛ وتابعت القناة أن إسرائيل أكدت للمخابرات المصرية أنها لن تتوانى عن مهاجمة غزة، سواء بسبب الانتخابات أو غيرها.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي -مساء الأحد- إنه رصد إطلاق ثلاث قذائف صاروخية من غزة باتجاه إسرائيل. وردت طائرات حربية إسرائيلية فجر الاثنين بقصف موقع لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس شمالي غزة.

وزادت القناة أن التقديرات الأمنية الإسرائيلية تفيد بضلوع حركة الجهاد الإسلامي في إطلاق الصواريخ من غزة على جنوبي إسرائيل.

وزعمت القناة الإسرائيلية أن حماس أبلغت مصر أن إطلاق الصواريخ مخالف لمصلحة الحركة.

وإلى جانب انتهاكات عسكرية إسرائيلية شبه يومية، تحاصر قوات الاحتلال أكثر من مليوني فلسطيني في غزة منذ أن فازت حماس بالانتخابات التشريعية صيف 2006.

وشنت إسرائيل منذ فجر السبت هجمات على كل من لبنان والعراق وسوريا -بحسب اتهامات من السلطات اللبنانية وقوات الحشد الشعبي في العراق- على مواقع للحشد الشعبي وحزب الله اللبناني.

واكتفت إسرائيل بإعلان أنها شنت غارة جوية في سوريا، قالت إنها أحبطت عملية خطط لتنفيذها فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ومليشيات شيعية ضد أهداف إسرائيلية.

وتشهد إسرائيل انتخابات برلمانية مبكرة في 17 سبتمبر/أيلول المقبل، بعد أن فشل رئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو في حشد الأغلبية المطلوبة لتشكيل حكومة.

المصدر : وكالة الأناضول