عـاجـل: مراسل الجزيرة: إطلاق قذائف صاروخية تجاه مواقع وبلدات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة رغم دخول التهدئة حيز التنفيذ

بعد السيطرة على شبوة.. رئيس الحكومة اليمنية يدرج الوحدات الداعمة للشرعية ضمن الجيش

القوات الموالية للحكومة الشرعية في اليمن سيطرت على كامل محافظة شبوة (رويترز)
القوات الموالية للحكومة الشرعية في اليمن سيطرت على كامل محافظة شبوة (رويترز)

تأتي هذه التطورات بعدما أحكمت قوات الحكومة الشرعية اليمنية سيطرتها الكاملة على مدينة عَتَق مركز محافظة شبوة وجميع مديرياتها السبع عشرة، وذلك بعد أيام من المعارك التي خاضتها قوات الشرعية ضد مسلحي النخبة الشبوانية والمجلس الانتقالي المدعومين إماراتيا.

وكانت القوات الحكومية أعلنت السبت الماضي إحكام سيطرتها الكاملة على المدينة وكل الطرق المؤدية إليها، والسيطرة على ثلاثة معسكرات كانت تتمركز فيها قوات النخبة الشبوانية في محيط عتق.

وقد حصلت الجزيرة على صور لجنود تابعين لقوات الحكومة اليمنية الشرعية بعد سيطرتهم على شركة بلحاف للنفط وميناء تصدير النفط والغاز في بلحاف، اللذين كانا تحت سيطرة قوات النخبة الشبوانية؛ وقد هتف الجنود ضد وجود القوات الإماراتية في اليمن وطالبوا برحيلها.

وفي تطور متصل، قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير إن السبيل الوحيد أمام اليمنيين هو تجاوز الاختلافات الداخلية عبر الحوار الذي دعت إليه الرياض.

ودعا الجبير في تغريدة على تويتر إلى العمل صفا واحدا لتخليص اليمن مما سماه براثن النفوذ الإيراني، وأضاف في تغريدة أخرى أن التحالف السعودي الإماراتي يعمل على تحقيق الأمن والاستقرار في عدن وشبوة وأبين, وأن التحالف لن يألو جهدا حتى يعم الاستقرار والأمن سائر أرجاء اليمن.

المصدر : الجزيرة